شريط الأخبار

وسط مواجهات عنيفة..الاحتلال يعيد فرض حظر التجوال على عورتا جنوب نابلس

08:37 - 13 حزيران / مارس 2011

وسط مواجهات عنيفة..الاحتلال يعيد فرض حظر التجوال على عورتا جنوب نابلس

فلسطين اليوم-نابلس

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأحد بلدة عورتا الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينة نابلس، و فرضت حظر التجوال المشدد عليها.

وقام جنود الاحتلال بعمليات دهم و اقتحام لمنازل المواطنين هناك، و تفتيشها و العبث بمحتوياتها و الاعتداء على المواطنين هناك.

 وقال المواطن اياد يوسف في اتصال هاتفي مع مراسل "فلسطين اليوم" من البلدة إن مواجهات عنيفة تدور الآن بين أهالي القرية و قوات الاحتلال الصهيوني، و بالتحديد في المنطقة الشرقية ووسط البلدة.

وأشار يوسف إلى حملة اعتقالات واسعة تقوم بها قوات الاحتلال على غرار ما قامت به يوم أمس، حيث وصل عدد المعتقلين من القرية إلى أكثر من 27 شابا، معظمهم من الأسرى المحررين.

وكانت قوات الاحتلال قد انسحبت من القرية مساء أمس بعد اقتحامها لاكثر من ثمانية ساعات، فرضت خلالها منع التجوال المشدد و قامت بحملة اعتقالات و تفتيش استهدفت منازل المواطنين هناك، في اعقاب الاعلان عن العملية البطولية التي نفذت في مستوطنة ايتمار الواقعة على اراضي القرية.

وتحدث السكان عن عمليات ترهيب و تخريب قام بها الجنود في منازل المواطنين، حيث اطلقوا القنابل الغازية و الصوتية داخل المنازل، و قاموا بالاعتداء على المواطنين و ضربهم و ترويعهم.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية طيارة في محيط القرى المجاورة  (قرى بيتا وحوارة واودلا)  وتقوم بإعادة المواطنين الذين يقطنون في قرية عورتا إلى منازلهم ويمنعون من المغادرة.

انشر عبر