شريط الأخبار

أسبوع مقاومة الأبرتهايد الإسرائيلي في فلسطين لأول مرة

07:40 - 12 حزيران / مارس 2011

أسبوع مقاومة الأبرتهايد الإسرائيلي في فلسطين لأول مرة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

للسنة السابعة على التوالي، تنظّم مجموعات مختلفة في أنحاء العالم فعاليات أسبوع مقاومة الأبارتهايد الإسرائيلي، للتثقيف حول سياسات وممارسات إسرائيل العنصرية والتي تؤثر على الشعب الفلسطيني بمكوناته الثلاثة– في أراضي الـ67 والـ48 والشتات، ولدعم الحملة العالمية لمقاطعة إسرائيل والتي تستند لنداء المجتمع المدني الفلسطيني لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS).

 

لقد لاقت فعاليات الأسبوع نجاحاً واهتماماً واسعين في السنوات السابقة، حيث شاركت فيها أكثر من 60 مدينة من جميع أنحاء العالم خلال العام المنصرم. كما أصبح أسبوع مقاومة الأبارتهايد الإسرائيلي مرجعية للإبداع والتجديد وتوحيد النضال من أجل كافة الحقوق الفلسطينية، حيث تعدّدت و تنوعت نشاطات الأسبوع لتشمل عرض الأفلام والمحاضرات والنشاطات الثقافية والمظاهرات وكتابة العرائض والبيانات.

 

تركز فعاليات الأسبوع على تصوير وفهم إسرائيل كدولة أبارتهايد، والعمل على إنهاء التواطؤ الدولي مع إسرائيل، الذي يضفي الشرعية على نظام الأبارتهايد الإسرائيلي. وتشكّل فعاليات أسبوع مقاومة الأبارتهايد الإسرائيلي مرجعًا هامًا لحملة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS)، والتي هي أكثر الطرق فعالية لإنهاء التواطؤ الدولي مع إسرائيل وإجبارها على الالتزام بالحقوق الدولية. كما شكلت فعالياته أساسًا للتضامن مع نضالات الشعوب الأخرى، والحركات الاجتماعية للعدالة في العديد من البلدان.

 

هذه السنة، تقرر عقد فعاليات أسبوع مقاومة الأبرتهايد الاسرائيلي في الفترة ما بين 7 و 21 آذار 2011. وسيتخلل الأسبوع العديد من الأنشطة بما في ذلك المحاضرات وعرض الأفلام إضافة إلى الفعاليات المتنوعة التي تسلط الضوء على معنى نظام الفصل العنصري وعلى نجاحات تجارب الحملة العالمية لمقاطعة إسرائيل. كما ويحتوي البرنامج نشاطات تثقيفية حول المظالم الكثيرة والمستمرة، والتي تجعل من حملة المقاطعة وحركتها العالمية والمحلية عنصرًا حاسمًا في معركة الإطاحة بنظام الفصل العنصري الإسرائيلي

 

انشر عبر