شريط الأخبار

الشوا تدعو حماس وفتح لاستثمار الفرصة السانحة لتحقيق المصالحة

03:53 - 12 حزيران / مارس 2011

الشوا تدعو حماس وفتح لاستثمار الفرصة السانحة لتحقيق المصالحة

فلسطين اليوم: غزة

دعت العضو المستقل في المجلس التشريعي النائب راوية الشوا، الفصائل الفلسطينية وخاصة حركتي فتح وحماس إلى استثمار الفرصة السانحة في الوقت الراهن لتحقيق المصالحة الوطنية، والاستفادة من الزخم الناجم عن الرغبة والطاقة الشبابية الهائلة لإنهاء الانقسام.

وقالت الشوا إن حركتي فتح وحماس والحكومتين في رام الله وغزة استجابتا لهذا الحراك الشعبي والإعلامي ببعض الخطوات والمبادرات التي يمكن أن تشكل جهداً بنّاء إذا لم يتبين فيما بعد أنها مجرد خطوات استباقية للالتفاف على حيوية المناخ الجديد واحتواء التحركات الشعبية وخاصة الشبابية.

ورأت النائب الشوا أن إمكانية نجاح جهود المصالحة في الوقت الراهن متوفرة أكثر من أي وقت مضى، إلا أن ثمة حاجة ماسة لإنجاز إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس جديدة، انطلاقاً مما تم الاتفاق عليه بين الفصائل في القاهرة عام 2005 واتفاق مكة المكرمة ووثيقة الوفاق الوطني التي أنجزها الأسرى.

ودعت الشوار الحركتين للكف عن ادّعاء هذا الطرف أو ذاك أن ما يقوم به النشطاء سواء عبر الفيس بوك أو غيره إنما هو موجه لخصومهم السياسيين في الساحة الفلسطينية.

وأكدت الشوا أن مناخاً وحراكاً شعبياً وإعلامياً إيجابياً تشكل في الساحة الفلسطينية مؤخراً في ضوء الثورات والتغيرات التي تشهدها الدول العربية، تجاه ضرورة وضع حد للانقسام حتى يتم التفرغ بشكل كامل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي طال أمده ولا زال يتسبب في إحداث معاناة كبيرة للشعب الفلسطيني.

انشر عبر