خبر « نادي الأسير » يطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في استشهاد 200 أسير

الساعة 01:41 م|12 مارس 2011

"نادي الأسير" يطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في استشهاد 200 أسير

فلسطين اليوم: الخليل

طالب نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل بتشكيل لجنة تحقيق دولية من الأمم المتحدة للإطلاع على أسباب استشهاد أكثر من مائتي أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال في الوقت الذي كانت تدعي فيه إدارة السجون وحكومة الاحتلال بأن أسباب الوفاة طبيعية أو انتحار.

وقال امجد النجار مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل إن قضية محاولة اغتيال القائد الفتحاوي هيثم عزات عبدالله صالحية قبل نحو شهرين في سجن بئر السبع (إيشل) قسم 10 القابع خلف قضبان السجون منذ 9 سنوات، تؤكد ان استشهاد العشرات من الاسرى في ظروف غامضة تم بقرار استخباراتي تقف وراءه حكومة الاحتلال.

واضاف: "ان محاولة الاحتلال مساومة الاسير صالحية قبل فترة على السكوت وعدم اعطاء شهادة عن محاولة اغتياله لوسائل الاعلام او لمؤسسات حقوق الانسان مقابل تقديم العلاج المناسب والناجم عن السم الذي اعطي له هو أكبر اثبات على تورط الاحتلال بقتل العشرات من الاسرى في سجون الاحتلال".

وطالب "نادي الاسير" حكومة الاحتلال بالإفراج الفوري عن الأسير صالحية حتى يتمكن من تلقي العلاج المناسب، وحمل حكومة الاحتلال ومديرية السجون المسؤولية الكاملة عن اي مضاعفات صحية قد تطرأ على حياة الاسير الذي يعاني من صداع شديد متواصل وآلام شديدة في الصدر.