شريط الأخبار

التأمين الوطني يقرر صرف راتب شهري مدى الحياة وتعويض العامل

12:41 - 12 كانون أول / مارس 2011


التأمين الوطني يقرر صرف راتب شهري مدى الحياة وتعويض العامل

فلسطين اليوم-رام الله

قرر التأمين الوطني صرف راتب شهري مدى الحياة وتعويض للعامل عدي وصفي حنني (25 عاما)، من مدينة نابلس، الذي أصيب بحادث عمل، في أراضي 1948 أفقده معظم حواسه.

وقال مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، في بيان له، اليوم السبت، إن صرف الراتب مدى الحياة للعامل حنني جاء بعد تبني وحدة القانون في المركز لقضيته، من خلال محامي المركز كاسترو داوود.

يذكر أن حنني تعرض لإصابة أثناء عمله في ورشة للبناء داخل أراضي 1948، أفقدته معظم حواسه، حيث بلغت نسبة العجز لديه 100%، وذلك جراء تماس كهربائي أدى إلى إصابته بصعقة كهربائية أوقعته من الطابق الثالث إلى الأرض بشكل عمودي على رأسه،  أفقدته الوعي مباشرة.

وأضاف المركز: إن وحدة القانون في المركز تابعت حالة العمل حنني، ورفعت من خلال محاميها، قضية للتأمين الوطني لتغطية تكاليف العلاج والعمليات وللحصول على تعويض العجز الذي نتج عن هذا الحادث.

وطالب المحامي، في مرافعته للعامل، براتب شهري لمدى الحياة بالإضافة إلى دفع تكاليف العلاج كافة، إضافة إلى مطالبته لصاحب العمل بأن يتحمل مسؤولياته تجاه حالة العامل حنني، إذ أن صاحب العمل لم يؤمن العمال الذين يعملون لديه ضد الحوادث وإصابات العمل، الأمر الذي يعتبر مخالفاً لكل القوانين.

انشر عبر