شريط الأخبار

الأطر الطلابية تدعو لإنهاء الانقسام والتمسك بالثوابت

11:57 - 12 تشرين أول / مارس 2011

الأطر الطلابية تدعو لإنهاء الانقسام والتمسك بالثوابت

فلسطين اليوم-غزة

طالب ممثل الأطر الطلابية في الجامعات الفلسطينية, نائل المقادمة, اليوم السبت, القيادة الفلسطينية في الضفة وغزة, بضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت الفلسطينية.

وأوضح المقادمة  في مؤتمر صحفي عقدته الأطر الطلابية للجامعات في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة, أن الانقسام الفلسطيني أضر كثيراً بالقضية الفلسطينية, التي لم تعد متداولة أصلاً في المحافل الدولية والعربية, مشيراً, إلى أن الانقسام ساعد في انتشار الفقر والبطالة بشكل كبير على المواطنين في قطاع غزة, بالإضافة للحصار الصهيوني الذي أعاقة حركة المواطنين.

وأضاف, نحن الممثلون عن الأطر الطلابية نؤيد كافة التحركات الشبابية الداعمة للموقف الوطني تحت شعار "الشعب يريد إنهاء الانقسام", للضغط على القيادة الفلسطينية وكافة المؤسسات الاجتماعية والمدنية لنحقق التحرير المنشود من نير الاحتلال الصهيوني.

وعرض المقادمة عدة خطوات من شأنها أن تساعد في إنهاء الانقسام أهمها, "التأكد على التمسك بالثوابت" , "تحريم الدم وتجريم كل من يقترفه", وقال:"إن الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين مطلب جماهيري وشعبي لإنهاء الانقسام", والاعتداءات على الحريات العامة من شأنها إعاقة المصالحة الفلسطينية.

وأكد أن تجسد الإعلام لصالح الدعوة لإنهاء الانقسام, والتأكيد على مقاومة الاحتلال بكافة الطرق المتاحة, وإعادة تشكيل منظمة التحرير الفلسطينية.

فيما أكد المقادمة لمراسلنا, على أن الأطر الطلابية اجتمعت بالأمس, واتفقت على تشكيل مكتب تنسيقي يضم كافة المبادرات الشبابية الداعية لإنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية.

انشر عبر