شريط الأخبار

جمال خاشقجي: اختيار القاهرة مقرا لفضائية الامير الوليد بن طلال الاخبارية

08:51 - 12 حزيران / مارس 2011

جمال خاشقجي: اختيار القاهرة مقرا لفضائية الامير الوليد بن طلال الاخبارية

فلسطين اليوم-وكالات

قال الاعلامي السعودي جمال خاشقجي الجمعة ان مصر ستكون مقرا للمحطة التي ينوي الامير الوليد بن طلال اطلاقها قريبا، لينهي بذلك التكهنات التي كانت ترجح دبي او العاصمة البريطانية لندن، والتقى خاشقجي في القاهرة التي زارها لعدة ايام بعدد من المسؤولين بمدينة الإنتاج الإعلامي بالعاصمة المصرية القاهرة لبحث إطلاق القناة.

واضاف خاشقجي قبل مغادرته بأن ثورة 25 يناير في مصر رجحت كفة القاهرة من بين عدة مدن عربية مقترحة لاستضافة القناة الجديدة، التي تعد أكبر قناة إخبارية ينوي الأمير الوليد بن طلال تدشينها لتنافس القنوات الإخبارية العربية الأخرى.

وقال إن مصر تعد مركزا مهما لمتابعة الأحداث والأخبار العربية إلى جانب وجود كوادر مصرية متميزة في مجال الإعلام، وأن المسؤولين بمدينة الإنتاج الإعلامي أبدوا استعدادهم لتقديم كل التيسيرات لاستضافة القناة الجديدة.

وكان الوليد كشف نهاية الشهر الماضي عن نيته إطلاق قناة تلفزيونية إخبارية تنافس 'العربية' و'الجزيرة' وسيشرف عليها شخصياً، كما يعتزم طرح شركة روتانا الإعلامية التي يمتلكها للاكتتاب خلال السنتين القادمتين بعد ترويج العلامة التجارية لها بشكل جيد.

وقال الوليد في مقابلة تلفزيونية مع قناة 'بلومبيرج' الأمريكية إن القناة الجديدة ستكون مستقلة ولن تكون مملوكة لشركة المملكة القابضة التي يمتلك معظم أسهمها أو حتى مملوكة لروتانا. وأضاف أنه ينوي الإشراف بنفسه على القناة في البداية لأنها ستتطلب استثمارات ضخمة وأنها سوف تكون مبنية على نفس النموذج الإخباري لقناتي 'فوكس' و'سكاي نيوز' الإخباريتين اللتين يمتلكهما رجل الأعمال الأمريكي روبرت مردوخ الذي سبق أن اشترى في شباط فبراير الماضي حصة قدرها 9.1 في المئة من أسهم روتانا مقابل 70 مليون دولار.

انشر عبر