شريط الأخبار

ميلان يحول اهتمامه إلى الدوري وفينغر يطالب الويفا "بالتواضع"

07:05 - 10 تشرين أول / مارس 2011

 

 

ميلانو/ د ب إ/ لم يعد أمام فريق آيه سي ميلان متصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بهذا الموسم سوى الاهتمام بالمنافسات المحلية لبقية الموسم بعد خروجه مساء أمس الأربعاء من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا على يد توتنهام الإنجليزي.

 

ودفع ميلان ثمن هزيمته على ملعبه في مباراة الذهاب بهدف نظيف في الشهر الماضي غاليا مساء أمس عندما ودع منافسات دور ال16 من البطولة الأوروبية بتعادله السلبي مع مضيفه الإنجليزي في لندن.

 

وقد يفكر المشجعون المتفائلون الآن في أن ميلان ربما لم يعد أمامه في الوقت الراهن سوى التركيز على مسابقة الدوري الإيطالي التي فشل الفريق في إحراز لقبها منذ عام 2004 ، ولكنهم لا ينكرون في الوقت نفسه أنهم كانوا يتوقعون المزيد من فريقهم الحائز على لقب بطل أوروبا سبع مرات كان آخرها في 2007 .

 

وقال ماسيميليانو أليجري مدرب ميلان: "ما افتقدناه أمس هو التسجيل وهو أمر مؤسف لأننا لعبنا جيدا طوال الوقت باستثناء الشوط الأول من مباراة الذهاب".

 

وأضاف: "ولكن هكذا هي كرة القدم. كل ما نفكر فيه الآن هو الدوري الإيطالي ومسابقة كأس إيطاليا".

 

ولا يتوقع أن يواجه ميلان مشاكل كبيرة عندما يستضيف فريق القاع باري ظهر الأحد المقبل ضمن منافسات الأسبوع 29 من الدوري الإيطالي فيما يعتبر اختبارا سهلا تمهيدا لمباراته أمام باليرمو في الأسبوع التالي ثم مباراة دربي ميلانو أمام حامل اللقب إنتر ميلان لاحقا.

 

وقبل عشرة مراحل على نهاية الموسم الحالي من الدوري الإيطالي ، يحتل بطل أوروبا إنتر المركز الثاني بترتيب البطولة بفارق خمس نقاط خلف ميلان وذلك قبل حلوله ضيفا على المتواضع بريشيا غدا الجمعة في افتتاح منافسات الأسبوع.

 

وبعدها سيحول إنتر أنظاره إلى مباراته المهمة أمام بايرن ميونيخ الألماني في إياب دور ال16 بدوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل.

 

وأصبح إنتر هو الفريق الإيطالي الوحيد المتبقي في البطولة الأوروبية ، ولكنه سيواجه مهمة بالغة الصعوبة في ميونيخ بعدما أنهى بطل ألمانيا مباراة الذهاب في "سان سيرو" بالفوز 1/ صفر.

 

وكانت منافسات منتصف هذا الأسبوع الأوروبية مؤلمة أيضا بالنسبة لنادي العاصمة الإيطالية روما الذي خسر أمام مضيفه الأوكراني شاختار دونتسيك صفر/ 3 أمس الأول الثلاثاء ليرحل عن منافسات دوري الأبطال بتفوق الفريق الاوكراني عليه 6/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ويتطلع مهاجم روما السابق ومدربه الشاب فينتشينزو مونتيللا لتحسين الأوضاع قليلا في موسم فريقه المخيب للآمال عندما يلتقي روما مع جاره لاتسيو في دربي العاصمة الإيطالية الملتهب يوم الأحد مع العلم بأن لاتسيو يشغل حاليا المركز الرابع بترتيب الدوري الإيطالي ، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال بالموسم المقبل.

 

ويبدو أن فريق نابولي ، صاحب المركز الثالث بالدوري الإيطالي حاليا ، قد ابتعد قليلا عن سباق اللقب بعدما تعادل سلبيا في مباراته السابقة أمام بريشيا ليبتعد بفارق ثماني نقاط عن الصدارة.

 

ومع ذلك يظل نابولي أحد أمتع فرق الدوري الإيطالي بهذا الموسم ، ولن يخسر كثيرا إذا ما اكتفى هذا الموسم بالخروج ببطاقة تأهل لبطولة دوري الأبطال المقبلة.

 

ويحل نابولي ضيفا على المتعثر بارما في ختام منافسات الأسبوع مساء الأحد المقبل.

 

وفي باقي مباريات الأسبوع 29 من الدوري الإيطالي يلتقي تشيزينا مع يوفنتوس بعد غد السبت.

 

بينما يلتقي كييفو مع فيورنتينا وليتشي مع بولونيا وكالياري مع أودينيزي وجنوة مع باليرمو وكاتانيا مع سامبدوريا يوم الأحد.

 

فينجر مدرب ارسنال يطالب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "بالتواضع"      

 

لندن – (رويترز)- قال ارسين فينجر مدرب ارسنال الانجليزي ان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يجب ان " يتحلى ببعض التواضع" بعد اتهامه بالسلوك غير اللائق عقب هزيمة فريقه امام برشلونة الاسباني في دوري ابطال اوروبا.

 

وكان الاتحاد الاوروبي للكرة اتهم فينجر ولاعب الوسط سمير نصري "بالتحدث بصورة غير لائقة" مع الحكم السويسري ماسيمو بوساكا بعد نهاية المباراة التي خسرها ارسنال 3-1 ليودع البطولة بمجموع مباراتي الذهاب والاياب 4-3.

 

وشكا فينجر ونصري من طرد روبن فان بيرسي مهاجم ارسنال لحصوله على انذار ثان لانه لعب الكرة بعد صفارة الحكم باحتساب تسلل.

 

وقال فينجر في مؤتمر صحفي يوم الخميس "أنفي تماما اي اتهام. لا أفهم من أين أتى ذلك."

 

واضاف قبل مباراة بدور الثمانية في كأس الاتحاد الانجليزي امام مانشستر يونايتد بعد غد السبت "انه أمر مؤسف ان قرر الحكم طرد روبن فان بيرسي. كان القرار خاطئا."

 

وتابع فينجر الذي لاحق بوكاسا بعد النهاية لمناقشة قرار الطرد قائلا "كانت مباراة الذهاب رائعة وشهدت كرة قدم متميزة لكن لقاء الاياب تم تدميره. سوف يتذكر الناس فقط واقعة الطرد."

 

وقال المدرب الفرنسي "من الافضل ان يظهر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعض التواضع ويعتذر عما حدث وألا يتهم الناس بالاتيان بأشياء لم يقوموا بها."

 

وسوف يعقد الاتحاد الاوروبي للعبة جلسة استماع فيما يخص فينجر ونصري يوم 17 مارس اذار الجاري.

 

ارسنال يفتقد جهود فابريجاس في مواجهة مانشستر يونايتد     

 

 

لندن/ د ب إ/ تعرضت آمال فريق ارسنال في إحراز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في الموسم الحالي لصدمة موجعة اليوم الخميس بعد الإعلان عن غياب القائد سيسك فابريجاس عن المواجهة المرتقبة أمام مانشستر يونايتد بعد غد السبت في دور الثمانية للبطولة.

 

وتفاقمت إصابة فابريجاس في أوتار الساق خلال المباراة أمام برشلونة في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ، ولن يكون جاهزا للمشاركة ولو في جزء من مباراة مانشستر يونايتد.

 

وقال ارسين فينجر المدير الفني لارسنال "لن يكون (فابريجاس) جاهزا للمشاركة في المباراة المقبلة ، ربما المباراتين المقبلتين".

 

وعلى الجانب الأخر بات الهولندي الدولي روبن فان بيرسي جاهزا للمشاركة في المباراة أمام مانشستر يونايتد.

 

انشر عبر