شريط الأخبار

أسرى عسقلان يلوّحون بالإضراب المفتوح عن الطعام

04:56 - 10 تموز / مارس 2011

أسرى عسقلان يلوّحون بالإضراب المفتوح عن الطعام

فلسطين اليوم-رام الله

أفاد محامي نادي الأسير، أن الأسرى في سجن عسقلان، يلوّحون بالإضراب المفتوح عن الطعام، نتيجة ظروفهم التي تزداد سوءا.

وأضاف محامي النادي لؤي عكه بعد زيارة قام بها لمعتقل عسقلان، أن إدارة السجن ترفض إعطاء الأسرى حقوقهم العادلة، بالرغم من استخدامهم أسلوب الحوار، إلا أن ذلك لم يجد نفعا مع الإدارة، بل على العكس ازداد الوضع سوءا.

وأكد الأسرى، أن سياسة العزل الانفرادي واقتصار الزيارة على بعض الأقارب من الدرجة الأولى، تشكل انتهاكا صارخا لحقوقهم، خاصة أن أسرى العزل ممنوعون من رؤية ذويهم حتى الأقارب من الدرجة الأولى.

كما تجري إدارة السجن عمليات تفتيش مفاجئة وفي أوقات غير مناسبة، وتتعمد إجراءها وقت صلاة الجمعة، ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل يتم التعدي على ممتلكات الأسرى الخاصة في حملات المداهمة والتفتيش، ما يثير الفوضى والخراب داخل غرف الأسرى.

وذكر المحامي، أن ذلك يولد حالة من عدم الاستقرار والهدوء في أوساط الأسرى، وأن لغة الحوار أضحت غير مجدية، سيما وأن إدارة السجن لا توفر لهم الحد الأدنى من شروط الحياة الإنسانية، فكثير من القرارات التي تصب في مصلحة الأسرى لا يتم تنفيذها.

جدير ذكره، أن أسرى عسقلان أعادوا وجبات غذائية، احتجاجا على أوضاعهم السيئة، ومنها انقطاع الماء الساخن وعدم كفايته، ومنع والد الأسير معتصم موقدي من الزيارة.

انشر عبر