خبر « هنية » يبعث برسالة للمشير طنطاوي لحل قضية المسافرين المرجعين من معبر رفح

الساعة 12:17 م|10 مارس 2011

"هنية" يبعث برسالة للمشير طنطاوي لحل قضية المسافرين المرجعين من معبر رفح

فلسطين اليوم- غزة

دعت الحكومة الفلسطينية رئيس المجلس العسكري الأعلى للقوات المسلحة المصري إلى إيجاد حل للفلسطينيين المسافرين عبر معبر رفح البري, وخاصة المسافرين المرجعين دون إبداء أي أسباب.

وقال الحكومة في رسالة وجهها رئيس الوزراء إسماعيل هنية إلى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس : "رغم قراركم الحكيم بافتتاح المعبر إلا أنه ومن خلال متابعتنا لسير العمل اليومي في المعبر نجد أن جهاز أمن الدولة المصري لا زال يحول دون سفر وعودة أبناء شعبنا ".

وطالب هنية المجلس بتوجيه تعليماته لاستعادة العلاقات المصرية الفلسطينية إلى طبيعتها الراسخة, ومعالجة القضايا التي لا تزال بحاجة إلى علاج ومتابعة من المرحلة السابقة, وذلك عبر موافقتكم استقبال وفد من غزة للتباحث والتشاور لإطلاعكم على مستجدات الساحة الوطنية وبناء علاقة جديدة وطيدة تخدم الأمن والاستقرار في المنطقة, وترسخ جزءا من مستقبل الأمة العربية والإسلامية.

وتابع " أقدر عاليا دور مصر المحوري والمركزي على المستوى العربي والإقليمي والدولي, واقدر دور القوات المسلحة وتضحياتها وانجازاتها في الدفاع عن مصر وعروبتها, مضيفة " نأمل أن تشمل سياستكم مستقبل وضع إخوانكم في الساحة الفلسطينية وخارجها".

وأكدت الرسالة أن الحكومة ستحافظ على أمن واستقرار مصر, خاصة في ظل تتابع المتغيرات وأنها تقوم بواجبها بالوقوف إلى جانبها وضبط الحدود بشكل مباشر, بما يحفظ أمن وسيادة مصر وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.