شريط الأخبار

يمنع بيع "الدخان" بنظام السيجارة في غزة

01:28 - 10 تموز / مارس 2011

يمنع بيع "الدخان" بنظام السيجارة في غزة

فلسطين اليوم-غزة

نفذت مباحث الشجاعية شرق مدينة غزة حملة على محلات الدخان من خلال العديد من الدوريات، وذلك بهدف كتابة تعهُّدات على بائعي الدخان.

وأوضحت المباحث في بيان وصل "فلسطين اليوم"  نسخة عنه الخميس أنَّ التعهدات شملت عدم بيع الدخان بنظام السيجارة وعدم بيع الدخان للأطفال دون سن 18 عاما، أو استغلال الأطفال لامتهان هذه المهنة، إضافة لعدم بيع وفتح بسطات متجولة في الأسواق والميادين وأمام المدارس لحساب المحلّ.

وأشارت إلى أن التعهدات شملت أيضاً عدم بيع الدخان والمعسل المهرب وغير المجمرك وإحضار رخصة مزاولة مهنة من الجهات المعنية لبيع التبغ.

وأكدت أنه تم كتابة تعهدات على 15 من أصحاب محلات الدخان، وأنه سيتم المتابعة المستمرة للتأكد من الالتزام بالتعهدات.

وفي سياق آخر، قبضت مباحث المحافظة الوسطى على لص ارتكب العديد من السرقات، وذلك بعد ورود العديد من الشكاوي بوجود سرقات متعددة ومتتالية بالمخيم الجديد بالنصيرات أرقت المواطنين وأرهبتهم.

وأوضحت المباحث في بيانها، أنها تابعت الشكاوي بجد وكلفت قسم مباحث المعسكرات الوسطى بالأمر، وتمَّ عمل استنفار كامل في المنطقة وجمع المعلومات والتحري من أجل ضبط اللص الفاعل.

ولفتت إلى أنَّ اللص سرق مضخة مياه كبيرة الحجم يقدر ثمنها بآلاف الدولارات، وشبابيك منزل كامل ثمنها أكثر من ثلاثمائة دولار، وأدوات زراعية باهظة الثمن بالإضافة إلى أشياء وأدوات أخرى.

وأكَّدت أنه تم استدعاء المدعو "ي.م" وبالتحقيق الشفوي معه أقر بما نسب إليه من سرقات واعترف أنه قام ببيع المسروقات بسوق فراس في مدينة غزة.

وذكرت أنه تم تحويل المتهم إلى مفتش تحقيق شرطة المعسكرات الوسطى لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

 

 

انشر عبر