شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم سلسلة من الأنشطة والفعاليات في القطاع

12:55 - 10 حزيران / مارس 2011

الرابطة الإسلامية تنظم سلسلة من الأنشطة والفعاليات في القطاع

فلسطين اليوم-غزة

شرعت الرابطة الإسلامية بتطيم سلسلة من الفعاليات والانشطة في أماكن متفرقة من قطاع غزة , حيث نظمت الرابطة المسابقة الدينية مسابقة لحفظ الأربعين حديثاً ، وذلك لطلاب المدارس في جميع مساجد القطاع.

وأوضح الأستاذ خالد عزام مسئول ملف الأنشطة والتواصل أن هذه المسابقة تأتي في إطار سلسلة من النشاطات والفعاليات التي تنظمها الرابطة علي مستوي القطاع, مشيراً إلي أهمية حفظ الأربعين النووية.

 

وأشار عزام إلي أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 150 طالب من طلاب المساجد، داعياً أولياء الأمور لإرسال أبنائهم  للمساجد القطاع والمشاركة في مسابقة حفظ الأربعين النووية.

كما واختتمت الرابطة الإسلامية بطولة الشهيد علام كرم  لتنس الطاولة، وذلك بمشاركة عدد من طلاب المدارس للمرحلتين الإعدادية والثانوية في منطقة التفاح بغزة، وشهدت البطولة أجواء من التنافس الشديد بين الطلاب وسط روح الإخوة بين الطلاب، وفي ختام البطولة شكرت اللجنة المنظمة المشاركين وكل من ساهم في إنجاح البطولة .

وفي ذات السياق، قام وفد من الرابطة الإسلامية بالمنطقة الوسطى بزيارة تفقدية لأماكن انعقاد دروس التقوية لطلاب الثانوية العامة" في معظم مناطق المحافظة الوسطي للفرعين الأدبي والعلمي، وتهدف الرابطة من وراء تنظيم تلك الدروس لتقوية المستوى التعليمي لدي طلاب التوجيهي وتخفيف العبء عن كاهل الطلبة وذويهم الأمر الذي لاقى استحسان وترحيب واسع من شريحة الطلاب المستفيدين من الدروس.

 ونظمت الرابطة الإسلامية ندوة فكرية لطلاب الجامعات بعنوان الشباب والبناء، وذلك في مكتب الرابطة بخانيونس, بحضور كل من الأستاذ خليل منصور منسق الرابطة في خانيونس, والشيخ درويش الغرابلي ومشاركة عدد كبير من طلاب الجامعات.

وأوضح الغرابلي أن مرحلة الشباب من أهم المراحل التي يمر فيها الإنسان، حيث تشهد تغيرات جسمية ونفسية وعاطفية، ويتعرض فيها للصراع بين المثل العليا والسقوط في مستنقع الرذيلة، مشيراً إلي إن الشباب المسلم في شتى بقاع الوطن الإسلامي ما زال بخير رغم حملات التضليل الضارية التي تشن عليه من كل الجبهات المعادية للإسلام.

وأشار الغرابلي إلي أن شجرة الإيمان أصلها ثابت في قلوب شباب الإسلام، ولكنهم يفتقدون القيادة الراشدة والقدوة الملهمة، بعد ما أصيبوا بالإحباط وبالغصص في حلوقهم وهم يرون الأكابر كل يوم يقولون ما لا يفعلون.

وفي ذات السياق زار وفد من الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى عائلة الشهيد المجاهد حاتم البردويل أحد كوادر العمل الطلابي، وتأتي الزيارة من باب التواصل بين الرابطة وعوائل الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن شرف الأمة وفداءً لمقدساتها، هذا وعبرت عائلة الشهيد البردويل عن شكرها وتقديراً لوفد الرابطة علي جهودها الطيبة والحثيثة, لاهتمامهم بعوائل الشهداء وذويهم.

ومن جهة أخرى عقدت الرابطة الإسلامية دورة في الفقه والطهارة لطلابها من أمراء المدارس، وذلك في إطار سعيها الحثيث لتأهيل جيل إيماني قوي قادر على تحمل أعباء حماية الدين والدفاع عن المقدسات من خلال تقوية الوازع الديني لدي طلابها .

وفي سياق ذي صلة عقدت الرابطة الإسلامية في شمال غزة ندوة سياسية لطلاب الجامعات حول التطورات السياسية الإقليمية وأثرها على الساحة الفلسطينية، وذلك بحضور لجان الرابطة وهيئتها الإدارية العامة وعدد كبير من الطلاب والمثقفين.

 

وأكد المحلل السياسي حسن عبدو أن بلاد العرب اليوم هي في موقع التبعية الكاملة للغرب، وأن حكامها يسلمون ثروات بلادهم وخيراتها للغرب، واصفاً ما يحدث اليوم في الوطن العربي من ثورات يهدف للتخلص من نظام التبعية والاستعمار والعودة لمشروع التحرير الذي يقود الأمة بإذن الله لبروز مشروع عربي له وزنه ودوره في المنطقة .

وتوقع عبدو بروز نظام سياسي جديد في مصر لا يقبل الاستحواذ ولا يقبل الاستبداد، مبيناً أن النظام المصري الجديد سيفاجئ طرفي الانقسام حينما يوجه ضغوطاته للمصالحة لأنه حسب توقعاته بأن النظام الجديد لن يتعامل مع فصيل بعينه بل سيتعامل بروح دولة مقابل دولة أي أنه سيضغط باتجاه المصالحة أكثر من أي وقت مضى .

وفي ختام كلمته شكر المحلل السياسي  عبدو الرابطة الإسلامية على تنظيمها لهذا اللقاء المهم الذي  ينم عن وعي راشد بأهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تعم فيه الفائدة على جميع أبنائنا الطلاب وتبصيرهم بصورة التطورات والأحداث على الساحة السياسية.

 

انشر عبر