شريط الأخبار

بعد المصادقة عليها..أسماء الوزراء الجدد في الحكومة الفلسطينية بغزة

10:37 - 10 كانون أول / مارس 2011


بعد المصادقة عليها..أسماء الوزراء الجدد في الحكومة الفلسطينية بغزة

فلسطين اليوم- غزة

صَادَق المجلس التشريعي في مدينة غزة اليوم الخميس، على التعديل التعديل الوزاري للحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء الدكتور إسماعيل هنية، ومنحها الثقة بالإجماع.

 

وقد كشفت مصادر مطلعة، أن التشكيل الوزاري يضم إسماعيل هنية رئيسًا للوزراء، الدكتور صالح الرقب، وزيرًا للأوقاف والشئون الدينية، الدكتور محمد المدهون، وزيرًا للشباب والرياضة، الدكتور باسم نعيم، وزيرًا للصحة، الدكتور علاء الرفاتي وزيرًا للاقتصاد الوطني، الدكتور محمد عوض، وزيرًا للتخطيط والشئون الخارجية، الدكتور المهندس يوسف المنسي، وزيرًا للأشغال والحكم المحلي، جميلة الشنطي وزيرة للمرأة، والدكتور أحمد الكرد وزيرًا للعمل، والشئون الاجتماعية، والدكتور أسامة العيسوي وزيرًا للنقل والاتصالات، وتم استحداث وزارة جديدة للملفات الوطنية مثل القدس واللاجئين والأسرى واختير لها الدكتور عطا الله أبو السبح، ووزارة الزراعة الدكتور محمد الأغا، والأمانة العامة الدكتور محمد عسقول، وفتحي حماد وزيرًا للداخلية.

 

وكانت مصادر مقربة من حركة حماس كشفت في وقت سابق أن التعديل الحكومي المرتقب على حكومة رئيس الوزراء إسماعيل هنية يتضمن في المرحلة الأولى سبعة وزارات، بالإضافة إلى وزارتين في المرحلة الثانية منه.

 

وأوضحت تلك المصادر لـ وكالة فلسطين اليوم الإخبارية أن التعديل الوزاري سيطال غالبية الحقائب الوزارية وسيشارك في التشكيلة الوزارية خمسة وجوه جديدة.

 

وأكدت تلك المصادر أن التعديل الوزاري يأتي إيماناً من الحكومة بضخ دماء جديدة من أجل تحسين الأداء الوزاري في الحكومة الفلسطينية بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

انشر عبر