شريط الأخبار

"الجهاد":جهود لتشكيل مرجعية فلسطينية موحدة في لبنان

09:47 - 10 تموز / مارس 2011

"الجهاد الإسلامي" تكشف عن جهود لتشكيل مرجعية فلسطينية موحدة في لبنان

فلسطين اليوم- بيروت

كشف ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، أبو عماد الرفاعي عن إعداد الجهاد لخطة تحرك لتشكيل مرجعية فلسطينية موحدة في لبنان، لأن معاناة الناس وآلامهم ومشاكلهم وصلت الى حد لم يعد مسموحا السكوت عنه.

 

وطالب الرفاعي ، الحكومة اللبنانية المقبلة، بتفعيل الحوار الفلسطيني_اللبناني لحل القضايا العالقة، وإقرار كافة الحقوق المدنية والإنسانية والاجتماعية والسياسية للشعب الفلسطيني في لبنان، والتوقف عن التعاطي مع الفلسطينيين من الزاوية الأمنية وحدها، والإسراع أيضا في إعادة إعمار مخيم نهر البارد وتسهيل حركة دخول وخروج الناس منه وإليه.

 

وعلى الصعيد العربي، أعتبر الرفاعي أن صمود قوى المقاومة في المنطقة، وخصوصا الصمود العظيم للشعب الفلسطيني في الداخل، وتفجيره لانتفاضتين متتاليتين، ومواجهته لآلة القتل الهمجية الصهيونية المدعومة من الغرب، بأنه شكل أحد اهم أسباب انتفاضة الشعب العربي لكرامته.

 

وأكد الرفاعي أن الأوضاع في المنطقة، وأياً تكن الاتجاهات التي ستتخذها مسارات الثورات العربية، ورغم كل محاولات الالتفاف والاحتواء التي يسعى إلى ممارستها ضد هذه الثورات، ستكون في نهاية المطاف لصالح القضية الفلسطينية، فكل مواطن عربي ثائر لكرامته يدرك أن الكرامة ستبقى منقوصة ما لم تتحرر فلسطين، كامل فلسطين.

 

انشر عبر