شريط الأخبار

عشراوي: خطط نتنياهو مناورة مفضوحة لإعادة ترتيب الاحتلال

09:22 - 09 تشرين أول / مارس 2011

عشراوي: خطط نتنياهو مناورة مفضوحة لإعادة ترتيب الاحتلال

فلسطين اليوم-رام الله

أعربت عضو اللجنة التنفيذية، رئيسة دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير د. حنان عشراوي، عن رفضها التام لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول إبقاء غور الأردن تحت السيطرة الإسرائيلية في أي اتفاق يتم التوصل إليه.

وحذرت، في بيان لها اليوم الأربعاء، من خطة نتنياهو المتمثلة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات حدود مؤقتة، 'التي تأتي ضمن المناورات الإعلامية الإسرائيلية المفضوحة لإعادة ترتيب الاحتلال والسيطرة على الأرض الفلسطينية، وتكريس سياسة الأمر الواقع'.

وقالت عشراوي 'إن هذه المخططات تصب في المحاولات الإسرائيلية لتقويض كل احتمالات السلام'.

وأردفت 'إن محاولات التحايل اليائسة التي تنتهجها حكومة اليمين المتطرف تهدف إلى تخفيف الضغط الدولي عليها، وتصدير أزمة رئيس الوزراء الإسرائيلي الداخلية، وتحويل الوضع القائم إلى وضع نهائي، تمهيدا لاستكمال خطة الاستيطان، والقضاء على حل الدولتين'.

وأضافت أن إسرائيل تقوم باستخدام ما يُسمى 'بالعملية التفاوضية' كغطاء لاستمرار انتهاكاتها والتهرب من استحقاقات إعادة الأرض لأصحابها، مشيرة إلى أن هذا يدل على أن الحكومة الإسرائيلية ما زالت تعتبر نفسها فوق القانون وقرارات الشرعية الدولية ومرجعيات السلام.

وأكدت عشراوي أن شعبنا الفلسطيني يرفض الإملاءات المجحفة التي تتناقض وقواعد القانون الدولي خاصة في ظل استمرار الاستيطان، وتهويد القدس، والحصار والقتل، مبينة أن منظمة التحرير الفلسطينية لن تتعاطى مع الحلول المجتزأة والانتقالية، ولن تقبل إلا بقيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وحل عادل لقضية اللاجئين طبقاً للقرار 194.

 

انشر عبر