شريط الأخبار

أول صفقة لإدخال مواد البناء عبر رفح

08:35 - 09 تموز / مارس 2011

أول صفقة لإدخال مواد البناء عبر رفح

فلسطين اليوم- غزة

كشف رئيس الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة- "فرع غزة كنعان عبيد، النقاب عن أن الهيئة نجحت في إبرام أول صفقة لإدخال مواد بناء بشكل رسمي من معبر رفح البري مع جمهورية مصر العربية.

وثمن في الوقت ذاته دور الجيش المصري والحكومة المصرية الجديدة بالسماح للمتضامنين الأوروبيين بإدخال أول كيس أسمنت بشكل رسمي من خلال معبر رفح البري.

وأفاد عبيد أن ذلك تم بين شركة " Aloha Palestine " البريطانية والائتلاف المصري الدولي لكسر الحصار وإعمار قطاع  غزة، بعد نجاح المتضامنين الأوروبيين من إدخال أول كيس إسمنت من معبر رفح.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن "الصفقة عبارة عن صفقة رمزية، وإذا نجحت بالوصول إلى غزة، فسيتم إبرام صفقات على مستوى أكبر يتم فيها الاستغناء بشكل كامل عن الجانب الصهيوني".

وتم الاتفاق خلال اجتماع ضم كل من عبيد، ومدير الائتلاف المصري أحمد العاصي، والمدير العام للشركة البريطانية كين أوكيفي، برعاية نقابة المهندسين بمحافظات غزة على أن تقوم الهيئة بشراء 10 طن من الإسمنت المصري، بحيث تتكفل الشركة البريطانية ومن خلال القانون التجاري الدولي بإدخال هذه المواد من معبر رفح.

بدوره، أكد أوكيفي أن شركته ستضمن من خلال القانون التجاري الدولي دخول هذه الشحنة لغزة عن طريق معبر رفح البري، حيث لا يوجد قانون ما يمنع من إدخال مواد البناء عن طريق معبر رفح.

 

انشر عبر