شريط الأخبار

طائرة القذافي جاءت لمصر لشراء مواد غذائية

05:18 - 09 تموز / مارس 2011

طائرة القذافي جاءت لمصر لشراء مواد غذائية

فلسطين اليوم- وكالات

ذكرت مصادر في مطار القاهرة الدولي أن ضابطا بارزا في الجيش الليبي وصل، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة في مهمة مجهولة.  وذكر مراسل وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن الضابط الليبي البارز هو اللواء عبد الرحمن بن علي الصيد الزاوي، رئيس هيئة الإمداد والتموين، الذي وصل، ظهر اليوم الأربعاء، على متن طائرة خاصة من طراز "فالكون 900"، قادما من العاصمة الليبية طرابلس.

 

وكانت وكالة الأنباء اليونانية شبه الرسمية "إيه. إن. إيه" قد ذكرت في وقت سابق أن الطائرة حلقت نحو 14 دقيقة في المجال الجوي اليوناني، وأن وجهتها الأصلية مصر.

 

وقال المراسل إنه كان في استقبال اللواء الزاوي أحد مسؤولي السفارة الليبية في القاهرة الذي أكد بدوره للعاملين في المطار أن الزاوي يحمل رسالة من القذافي إلى المسؤولين المصريين.

طائرة القذافي جاءت لشراء مواد غذائية

فيما قالت مصادر مطلعة إن الطائرة التي هبطت في مطار القاهرة لم تكن تحمل الزعيم الليبي. وأضافت أن الطائرة التي وصلت مصر الثانية بعد ظهر اليوم الأربعاء وقيل إنها تابعة للقيادة الليبية، كان على متنها وفد رسمي برئاسة "عبد الرحمن الزاوي"، رئيس هيئة الإمداد والتموين في الجيش الليبي.

ونسبت المصادر لمسئول ليبي في القاهرة إن الزاوي جاء لترتيب شراء وشحن كميات كبيرة من المواد الغذائية لتغطية عجز متوقع في احتياجات سكان ليبيا، سواء في الشرق.. حيث يسيطر الثوار، أو الغرب حيث السيطرة لقوات القذافي، وقدرت المصادر قيمة المواد المطلوب تجهيزها بثلاثة مليارات دولار.

لكن هذه المصادر لم تستبعد أن تتحول زيارة الزاوي إلى لجوء سياسي.. كما قالت تسريبات صحفية.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد تحدثت عن توجه طائرة تحمل الزعيم الليبي معمر القذافي إلى القاهرة.

 

انشر عبر