شريط الأخبار

بن همام يدعو العرب للعب في فلسطين

04:38 - 09 تشرين أول / مارس 2011

 

 

أعلن محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء انه لم يتخذ قراراً نهائياً بشأن الترشيح لرئاسة الاتحاد الدولي.

 

وقال بن همام خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب في رام الله في الضفة الغربية" نحن الآن في مرحلة جس النبض، وإذا رأينا أن الأمور مبشرة سنتخذ قراراً قبل نهاية هذا الشهر".

 

وأضاف بن همام "لم اتخذ قراراً نهائياً إلى هذه اللحظة".

 

ويحضر بن همام اليوم مباراة المنتخب الاولمبي الفلسطيني ضد نظيره التايلاندي (0-1 ذهاباً) في تصفيات اولمبياد لندن 2012 في مباراة تعتبر تاريخية بالنسبة للفلسطينيين كونها الأولى لهم على أرضهم منذ العام 1934.

 

ودعا بن همام كافة المؤسسات الرياضية العربية والآسيوية للعب على الملاعب الفلسطينية في الاستحقاقات البيتية، معتبراً أن الرياضة في فلسطين "ليست تطبيعاً".

 

وقال: "أحث جميع الاتحادات المنضوية في الاتحاد الآسيوي على اللعب في فلسطين، وهذا التطبيع الرياضي هو دعم للفلسطينيين وأنا شخصياً لا أرى أي طابع سياسي، ونحن هنا دعماً للرياضيين الفلسطينيين بعيداً عن أي معنى سياسي، وأتمنى أن تعي الدول العربية والإسلامية أن وجودها هنا في فلسطين هو دعم للشعب الفلسطيني".

 

ويأمل القيمون على الرياضة الفلسطينية أن تسهم مباراة منتخبهم الاولمبي بكرة القدم مع نظيره التايلاندي في تجسيد أمالهم بدولة فلسطينية مستقلة.

 

وشدد بن همام على أن الاتحاد الآسيوي منظمة ليست سياسية، وليست ذات نفوذ ضاغط على أي دولة، وما نأمله أن يعي العالم أن هناك حق للفلسطينيين وحق مشروع أن يمارسوا الرياضة على ملعبهم.

 

وقال "أدعو الرياضيين الإسرائيليين أن يساعدونا في رفع المعاناة عن الرياضيين الفلسطينيين، وأن يكون للفلسطينيين الحق في ملعبهم، وندعوهم إلى التحرك لرفع المعاناة عن الرياضيين الفلسطينيين".

 

وبدوره قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب إن إجراء أول مباراة بكرة القدم على ملعب فلسطيني يجب أن تشكل انطلاقة لصالح قضية الشعب الفلسطيني في الاستقلال وإنهاء الاحتلال".

 

  

المصدر:  ا ف ب

انشر عبر