شريط الأخبار

اجتماع للفصائل يناقش مبادرة حماس ويدعو للخروج بمسيرات الجمعة

04:31 - 09 تشرين أول / مارس 2011

وسط غياب فتح والجبهتين..

اجتماع للفصائل يناقش مبادرة حماس ويدعو للخروج بمسيرات الجمعة

فلسطين اليوم: غزة

اتفقت الفصائل الفلسطينية خلال الاجتماع الذي ضمهم اليوم بدعوة من حركة حماس في قطاع غزة لمناقشة مبادرتها لإنهاء الانقسام على الخروج بمسيرات حاشدة يوم الجمعة القادم لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وتغيب عن الاجتماع كل من حركة فتح والجبهتين الشعبية والديمقراطية وجبهة النضال الشعبي.

وحضر عن حركة حماس كل من جمال ابو هاشم واسماعيل رضوان وفوزي برهوم وأيمن طه، فيما حضر عن حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب والشيخ خالد البطش.

ودعت الفصائل الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وأحزابه للخروج بمسيرات حاشدة يوم الجمعة القادم لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وأكدت الفصائل, في بيان لها اليوم, أن الاجتماع الذي دعت له حركة حماس اليوم, ناقش أهم العناصر في مبادرة حركة حماس التي قدمتها لإنهاء الانقسام, متفقة على أهمية دعم كافة المسيرات والجهود الشعبية الداعمة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة كافة التغيرات في المنطقة.

ورحب بيان الفصائل بكل الجهود العربية والمصرية الداعمة لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

من جانبه أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش, أن اجتماع الفصائل يأتي في سياق دعم كافة الجهود الشعبية وتحركات الشباب في قطاع غزة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وأوضح القيادي البطش لمراسل "فلسطين اليوم", أن هذا الاتفاق بين الفصائل الفلسطينية, للخروج بمسيرات يوم الجمعة, بداية الطريق لإنهاء الانقسام, مشيراً, إلى أن الفصائل اتفقت أيضاً على إقامة ورشة عمل, توعي الشباب الفلسطينيين بالتحركات الشعبية القادمة.

انشر عبر