شريط الأخبار

وزير الداخلية المصري يتعهد باجراء تعديلات على الورقة المصرية

02:31 - 09 تموز / مارس 2011

وزير الداخلية المصري يتعهد باجراء تعديلات على الورقة المصرية

 فلسطين اليوم – وكالات

بدأ وزير الخارجية نبيل العربي مباشرة مهام منصبه اعتبارًا من يوم أمس الثلاثاء، بعد يوم واحد من أدائه اليمين الدستورية خلفًا للوزير السابق أحمد أبو الغيط، الذي مثلت إقالته استجابة لمطالب ائتلاف ثورة 25 يناير.

 

ومن المقرر أن يعكف العربي على دراسة عدد من الملفات المهمة، وعلى رأسها استئناف الوساطة المصرية لإنهاء الانقسام على الساحة الفلسطينية، وتحقيق المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس"، عبر إدخال تعديلات على بعض بنود الورقة المصرية، وذلك لتجاوز اعتراض حركة المقاومة الإسلامية عليها.

 

وقالت صحيفة المصريون أن العربي سيقوم بجولة تشمل العديد من الدول العربية خلال الفترة القادمة تبحث في تفعيل العمل العربي المشترك، والعمل على جذب حجم استثمارات عربية كبيرة لمصر، وفي إطار البحث عن حلول لمشاكل البطالة التي تعاني منها مصر، خاصة في ظل العودة المتوقعة لحوالي مليون ونصف مليون مصري يعملون بليبيا خلال المرحلة القادمة.

 

من جانبه قال السفير سعد عزام مساعد وزير الخارجية السابق :"لا شك أن المصالحة الفلسطينية ستكون في مقدمة أولويات الدبلوماسية المصرية خلال المرحلة القادمة، حيث ستكثف مصر جهودها للتوصل لمصالحة سريعة بين "فتح" و"حماس" والعمل على إعادة ترتيب البيت الفلسطيني من الداخل، فضلا عن تنشيط ما يطلق عليه الدبلوماسية الاقتصادية".

 

انشر عبر