شريط الأخبار

صحفية تطالب الصحفيات بتحويل دعوة النقابة غداً لمظاهرة تطالب بحقوقهن

12:28 - 09 حزيران / مارس 2011

صحفية تطالب الصحفيات بتحويل دعوة النقابة غداً لمظاهرة تطالب بحقوقهن

فلسطين اليوم: غزة

دعت مجموعة صحفيون أحرار الصحفيات إلى الاحتجاج في مقر نقابة الصحفيين صباح غد الخميس رداً على نية النقابة الاحتفال بالمرأة وتكريمها بمناسبة يومها العالمي، في الوقت الذي تصادر فيه حقوق الصحفيات.

وقالت المجموعة في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، إن دعوة النقابة أثارت استغرابنا، وكان الأولى بالنقابة أن تكرم الصحفيات وتعيد لهن حقوقهن الضائعة وتمنحهن عضويات، بدلاً من الادعاء أنها تكرم المرأة، فيما القائمون عليها هم من سلبوا حقوق الصحفيات.

ودعت مجموعة صحفيون أحرار الزميلات الصحفيات للمشاركة غداً في ذلك التكريم ليس استجابة لدعوة النقابة وإنما احتجاجا على من يسرق حقوقهن والمطالبة باستعادتها. ودعت الزميلات لأن يتخذن مقر النقابة مكانا للتعبير عن الآراء، ورفض سياساتها الحالية مع المجموع الصحفي.

وفي السياق ذاته عبر الصحفيون الأحرار عن صمت جميع الأطر الصحفية عما يدور في الوسط الصحفي.

وأكدت أنها أخذت زمام المبادرة ولن تلتفت لأي سالب للحقوق أو صامت على مصادرتها، وستنزل للميدان حتى يستعيد الزملاء والزميلات حقوقهم.

من جهتها طالبت الزميلة الصحفية سمر شاهين، الصحفيات بتحويل فعالية النقابة المقررة غداً إلى مظاهرة للمطالبة بحقوقهن من النقابة ذاتها التي سلبتها على مدار الأعوام الماضية.

ووصفت شاهين الجهود التي تبذلها النقابات  من أجل المرأة بالمبعثرة والمغيبة عن الحقائق والقضايا الواقعية لها، مشيرة إلى أن المرأة لا تنال حقوقها.

وطالبت نقابة الصحفيين بمنح الصحفيات حقوقهن كحق الانتساب للنقابة، وتزويدهن بالدورات التي من شأنها رفع كفاءتهن.

انشر عبر