شريط الأخبار

سلطة البيئة تنظم لقاءات توعوية وتثقيفية حول ترشيد استهلاك المياه

11:04 - 09 حزيران / مارس 2011

سلطة البيئة تنظم لقاءات توعوية وتثقيفية حول ترشيد استهلاك المياه

فلسطين اليوم-غزة

نظمت الإدارة العامة للتوعية البيئية لقاءات تثقيفية لمنسقي الصحة المدرسية في مدريات قطاع غزة  بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل ووزارة التربية والتعليم حول فعاليات يوم المياه العالمي ، والذي يصادف 22 مارس من كل عام .

وأشارت أ. رنا ادعيس منسقة مشاريع التوعية والمنظمة للقاءات  بأنه تم تخصيص شعار لهذا العام " في مدينتي مياه نظيفة نحو صحة أفضل لأطفال غزة ".

وتضمن اللقاء تعريف مصادر المياه في قطاع غزة ، ومشاكل تلوث المياه ، والأمراض الناتجة عن تلوث المياه وعرض الحلول لهذه المشاكل ومناقشتها من قبل منسقي الصحة في المدارس .

من جهة أخرى نظمت ادعيس لقاءا توعويا مع النادي البيئي في مدرسة ابن سينا الأساسية للبنات وتضمن اللقاء عرض فيديو حول ترشيد استهلاك المياه .

وخلال اللقاء ناقشت ادعيس مع الطالبات مصادر المياه في القطاع وسلوكيات استنزاف مصادر المياه والسلوكيات التي تساهم في ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها .

وأشارت إلى أن هذه اللقاءات تشدد على ضرورة المحافظة على المياه لافتة إلى أنها واجب ديني ووطني يساهم في استدامة المياه للأجيال القادمة ، وأن ترشيد الاستهلاك يساهم في تعديل السلوكيات المتبعة في استخدام المياه للأغراض المنزلية والزراعية والصناعية كما أكدت على ضرورة التزود بطرق الترشيد الصحي والاستخدام الآمن للمياه ، لما لها من أهمية تعود على الإنسان  والنبات والحيوانات ، مستندة إلى قوله تعال :" وجعلنا من الماء كل شيء حي ".

 

انشر عبر