شريط الأخبار

مديرية شرق غزة تشرع بتنفيذ فعاليات أسبوع المكتبات بعنوان"الأقصى والأسرى"

10:58 - 09 تشرين أول / مارس 2011

مديرية شرق غزة تشرع بتنفيذ فعاليات أسبوع المكتبات بعنوان"الأقصى والأسرى"

فلسطين اليوم-غزة

شرعت مديرية التربية والتعليم شرق غزة بتنفيذ فعاليات أسبوع المكتبات داخل مدارسها حيث كانت انطلاقة هذه الفعاليات من مدرسة الزيتون الأساسية "أ" للبنات.

وحضر افتتاح الفعاليات كل من أ. ماجد لولو مدير دائرة المكتبات بالوزارة، و أ. هاني الهور مدير دائرة النشاط الثقافي بالوزارة ، و أ. رائد السرحي رئيس قسم التقنيات التربوية والحاسوب، و أ. مصطفى مصبح رئيس قسم الإدارات التربوية، و أ. محمد أبو درويش رئيس شعبة المكتبات بالمديرية، بالإضافة إلى مديرة المدرسة أ. صفاء جرادة ولفيف من مدراء المدارس والمعلمين وأولياء الأمور.

 

وفي كلمته رحب أ. ماجد لولو بالحضور كل باسمه ولقبه مؤكداً بأن أسبوع المكتبات تم تنفيذه لحرص وزارة التربية والتعليم العالي وسعيها الدائم لتغذية وبناء عقول أبنائها الطلبة بالفكر المتقدم والمنير وبالثقافة العالية لكي يكونوا قادة المستقبل فهم أيادي تبني الوطن وتقاوم المغتصبين، لافتاً النظر إلى أهمية قضية الأسرى القابعين في سجون الاحتلال وكذلك إبراز ما يحدث من اعتداءات يومية في المسجد الأقصى على وجه الخصوص ومدينة القدس بوجه عام.

 

وأكد أ. مصطفى مصبح على أهمية النشاطات الفكرية والثقافية مبيناً الدور البارز للمكتبات في نشر الوعي الثقافي وإنارة العقول وتحسين القدرات الإبداعية والثقافية لدى الطلبة، شاكراً مديرة المدرسة على هذا الجهد المتميز متمنياً لها مزيداً من التوفيق والنجاح.

من جانبها شكرت أ. صفاء جرادة مديرة مدرسة الزيتون الأساسية "أ" الحضور لتلبيتهم الدعوة موضحةً الأهمية الكبرى لتفعيل دور المكتبات المدرسية وتعزيز القراءة في نفوس أبنائنا الطلبة لتغذية عقولهم وتنمية مهارات البحث العلمي لديهم.

هذا وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الشيقة مثل الأناشيد إلقاء كلمات الشعر والذي قدمته الطالبة المميزة شهد دلول، وجميع القصائد لامست معاناة الأسري. 

انشر عبر