شريط الأخبار

اجتماع للمجلس المركزي الفلسطيني في 16 الشهر الحالي

09:34 - 09 تشرين أول / مارس 2011

اجتماع للمجلس المركزي الفلسطيني في 16 الشهر الحالي

فلسطين اليوم- وكالات

أعلن مسؤول فلسطيني أمس، ان المجلس المركزي الفلسطيني سيعقد في 16 آذار (مارس) الحالي لمناقشة عدد من القضايا المهمة أبرزها المفاوضات مع إسرائيل.

 

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف إن "رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون أرسل دعوات إلى اعضاء المجلس المركزي للمنظمة لحضور اجتماع المجلس في السادس عشر من هذا الشهر". وأضاف أن "المجلس سيناقش مجموعة من القضايا المهمة أبرزها المفاوضات المتوقفة مع الحكومة الإسرائيلية".

 

وأوضح أن المجلس "سيؤكد موقف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بأنه لا يمكن العودة إلى المفاوضات مع إسرائيل من دون وقف تام للاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية".

 

كما سيطالب "بتحديد مرجعيات المفاوضات على أساس حدود الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967"، حسب المسؤول الفلسطيني نفسه.

 

وأوضح أنه "سيتم مناقشة استحقاقات أيلول (سبتمبر) المقبل التي تحدث عنها الرئيس الأميركي باراك أوباما واللجنة الرباعية الدولية، ومنها الاعتراف بدولة فلسطين على حدود العام 1967 من قبل الأمم المتحدة لتصبح عضوا كاملا فيها".

 

وأشار إلى أن المجلس المركزي "سيناقش موضوع الانقسام الفلسطيني من خلال الاتفاق على آليات عملية لاستعادة وحدة الوطن الفلسطيني وإنهاء الانقسام".

 

ويعتبر المجلس المركزي برلمان منظمة التحرير الفلسطينية في حال تعذر انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني ويبلغ عدد اعضائه 130 عضوا.

 

 

انشر عبر