شريط الأخبار

"منتدى الإعلاميين": اعتقال ومحاكمة الصحفيين بالضفة ينسف جهود المصالحة

12:02 - 09 تموز / مارس 2011

"منتدى الإعلاميين": اعتقال ومحاكمة الصحفيين بالضفة ينسف جهود المصالحة

فلسطين اليوم-غزة

أدان "منتدى الإعلاميين" بشدة الإجراءات التعسفية التي ترتكبها أجهزة عباس في الضفة الغربية المحتلة بحق الصحفي علاء الطيطي، معتبراً أنها تأتي من أجل تقييد حرية الرأي والتعبير التي من المفترض أن تكون مسموح بها للجميع في ظل الدعوات التي ظهرت مؤخراً بضرورة تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

 

وأوضح المنتدى في بيان له، مساء الثلاثاء (8-3)، أن اجهزة عباس "تماطل في عرض الصحفي الطيطي على محكمة صلح الخليل – المرفوضة أصلاً – والذي يمثل أمامها منذ تاريخ 4 نوفمبر 2008، بتهمة التعامل مع فضائية الأقصى، مؤكداً أن هذه الإجراءات تهدد بنسف أي جهود للمصالحة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام".

 

ودعا كافة الجهات المنادية والجادة بإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة - والتي نقف نحن في صفها بكل قوة - إلى وقف مسلسل الاعتقالات والملاحقات والمحاكمات بحق الصحفيين والإعلاميين بالضفة، وضرورة أن هذه الخطوة الهامة مدخلاً حقيقياً لتحقيق المصالحة الوطنية والإعلامية.

 

وكانت قاضية محكمة صلح الخليل أصدرت الأحد الماضي، قرارًا بتأجيل الجلسة الـ20 من محاكمة الطيطي لغاية الرابع من ابريل 2011 ، بناءً على طلب النيابة بإمهالها مدة أسبوع جديد لتقديم بيانات جديدة.

 

الجدير بالذكر أن محكمة الاستئناف بالخليل أصدرت قراراً بتثبيت قرار براءة الصحفي الطيطي الذي اتُخِذ من قبل محكمة صلح الخليل بتاريخ 24 ابريل 2009، إلا أن النيابة استأنفت على القرار.

 

انشر عبر