شريط الأخبار

"نتنياهو الكاذب" يحذر المستوطنين من الاعتداء على الفلسطينيين

08:34 - 08 حزيران / مارس 2011

"نتنياهو الكاذب" يحذر المستوطنين من الاعتداء على الفلسطينيين

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

 حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو المستوطنين اليهود المتشددين اليوم الثلاثاء من شن هجمات انتقامية عنيفة ضد الفلسطينيين. وجاء التحذير بعد ايام من سلسلة إعتداءات ضد الفلسطينيين في اعقاب قيام جيش الإحتلال بهدم عدد من المباني الاستيطانية العشوائية التي بنيت بدون ترخيص حكومي على اراض فلسطينية الاسبوع الماضي، حيث قال نتانياهو ان الحكومة لن تتساهل مع اعمال العنف التي تجري تحت مسمى "دفع الثمن"-حسب تعبيره.

 

وقال نتانياهو في بيان اصدره مكتبه ان "مفهوم هجمات (دفع الثمن) غير مقبول"، مضيفا "لا يمكن السماح بتنفيذ القانون بايدي الافراد، والجهة التي تقرر القانون في اسرائيل هي المحاكم"-حسب قوله.

 

وعادة ما يرد المستوطنون على قيام الشرطة والجنود الاسرائيليين بهدم مبان في مستوطنات او مواقع عشوائية، بالإعتداء على فلسطينيين في سياسة يطلقون عليها "دفع الثمن" تستهدف السكان المحليين. وقال نتنياهو ان "المفهوم باكمله غير مقبول مطلقا، وسنضمن ان يتم التصدي لمنتهكي القانون".

 

والاسبوع الماضي ازالت الشرطة الاسرائيلية عربة متنقلة "كرفان" وخيمة وبناء لم يكتمل في موقع هافات غلعاد الاستيطاني غرب نابلس. وعلى اثر ذلك القى المستوطنون بقنبلة حارقة على منزل في قرية حوارة مما ادى الى نقل طفلين الى المستشفى بسبب استنشاقهم الدخان.

 

كما اقدم المستوطنون على تحطيم متاجر وسيارات في مدينة الخليل. وخلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي قامت مجموعة من المستوطنين باقتلاع 500 غرسة زيتون زرعت في موقع استيطاني سابق.

 

وذكرت حركة "السلام الان" المناهضة للاستيطان ان اكثر من 100 موقع استيطاني عشوائي ينتشر في الضفة الغربية واقيمت جميعها دون تراخيص من السلطات الاسرائيلية.

 

وتعهد نتنياهو بازالة عدد من هذه المواقع التي اقيمت على اراض فلسطينية بنهاية العام ومنح تراخيص لعدد اخر منها.

 

 

 

انشر عبر