شريط الأخبار

جيش الاحتلال يصدر امرا بمصادرة 480 دونم من اراضي ابوديس

07:08 - 08 تشرين أول / مارس 2011

جيش الاحتلال يصدر امرا بمصادرة 480 دونم من اراضي ابوديس

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

ذكر المحامي بسام بحر، رئيس لجنة الدفاع عن الاراضي في ابوديس وترحيل البدو، ان الجيش الاسرائيلي اصدر امرا بمصادرة 480 دونما من اراضي بلدة ابوديس، وذلك من اجل استكمال بناء الجدار العازل ومن هذه المناطق "ابوهندي" و"منزل علي".

 

وذكر ان بناء هذا الجدار سيؤدي الى الغاء طريق القدس اريحا المتعارف عليها تاريخيا والى الاستيلاء على الاف الدونمات من اراضي المنطقه بهدف بناء الجدار العازل الذي سيفصل هذه المنطقه عن باقي مناطق الضفه وتوسيع المستوطنات.

 

واشار الى ان "الهدف الاساسي من اقامة هذا الجدار ليس امني وانما الاستيلاء على اراضينا وابعاد المناطق الاخرى قدر الامكان عن مدينة القدس وتوسيع المستوطنات".

 

واعتبر ان هذا القرار هو "تكملة للقرارات السابقه والتي تهدف الى توسيع مستوطنة معاليه ادوميم وكيدار على حساب المواطنين".

 

وذكر المحامي بحر بان هذا "الجدارسيكون من شرق بلدة ابوديس، وبالتالي فان هذا سيؤدي الى تقسيم الضفه الغربيه شمالا وجنوبا وسيكون هذا الجدار الفاصل بين شمال الضفة وجنوبها وفصل الشمال والجنوب عن منطقة القدس".

 

ونقل بحر عن الناطق باسم جيش الاحتلال بان الهدف من هذا القرار هو حماية مواطني "دولة اسرائيل" وتحقيق الامن لهم، حسب قوله.

 

وقال رئيس لجنة الدفاع عن الاراضي ان هذا الجدار يبعد عن مستوطنة معاليه ادوميم اكثر من 2 كيلو مترا ومناطق اخرى 5 كيلومترات، وتساءل "عن اي امن يتحدثون فهذا يؤكد نية الاسرائليين في الاستيلاء على اكبر مساحه ممكنه من الارض الفلسطينيه".

 

وذكر بان هذا القرار جاء استكمالا لقرارات سابقه بخصوص مصادرة آلاف الدنمات في المنطقه وكان القرار الامريكي بالفيتو قد شجع على صدور هذا القرار.

 

وطالب بحر السلطة الفلسطينية بالعمل على وقف بناء الجدار في هذه المنطقة والذي سوف يؤدي الى إنهاء فكرة الدولة المستقلة والذي سيؤدي إلى إقامة دولة تجمعات سكانية بدلا من دولة مستقلة على الاراضي المحتلة في العام 1967، مؤكدا الوقوف الكامل بجانب القيادة الفلسطينية في مواجهة الحملة الإسرائيلية للاستيلاء على الأرض ووقف الاستيطان.

 

 

 

 

انشر عبر