خبر الحراك الشعبي لإنهاء الانقسام يؤكد على استقلاليته التامة

الساعة 03:53 م|08 مارس 2011

الحراك الشعبي لإنهاء الانقسام يؤكد على استقلاليته التامة

فلسطين اليوم: غزة

أكد الحراك الشعبي لإنهاء الانقسام استقلاليته التامة ومكون من مجموعات شبابية وشعبية مستقلة لا تحمل أجندة مع أحد أو ضد أحد.

وقال التحالف في بيان له وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، اليوم الثلاثاء :" نحن بصدق ووضوح نقف على مسافة واحدة من طرفي الانقسام، ونعتبر القوى الوطنية والإسلامية طليعة النضال الوطني، و نصر على أن مطلبنا الوحيد هو إنهاء الانقسام بأي صيغة مشتركة يتم التوافق عليها كنهاية طبيعية لحراك شعبنا ضد الانقسام.

وأكد أن الحراك يعمل في الضفة الغربية وقطاع غزة بشكل متوازٍ رغم الملاحقات الأمنية في الضفة وغزة، وبأن أي فعالية مركزية ستتم في نفس الوقت في الضفة وغزة والشتات.

كما أكد الحراك أن انتمائه لفلسطين أولا وقبل كل شيء ويعتبر أن نهاية الانقسام هي المدخل الوحيد للعمل الوطني المشترك للحفاظ على الثوابت واستكمال مسيرة التحرير.

ناشد قادة العمل الفصائلي والحكومي داخل وطننا المحتل فتح الباب واسعا للجماهير الفلسطينية للممارسة نشاطها السلمي الضاغط من أجل إنهاء الانقسام، وحماية المشروع الوطني.

وأشار إلى أنه يفتح باب المشاركة على مصرعيه للكل الوطني للمشاركة والتفاعل تحت سقف إنهاء الانقسام عبر رفع العلم الفلسطيني وعبارة لا للانقسام فقط، شريطة إبعاد الرؤى الفصائلية والذاتية في هذه المرحلة الحساسة والحاسمة من تاريخ شعبنا وقضيتنا العادلة.