شريط الأخبار

منتخبنا الأولمبي يواجه تايلاند في أول مباراة رسمية على الأرض الفلسطينية

05:24 - 08 حزيران / مارس 2011

 

 

وكالات/ فلسطين اليوم

تسعى منتخبات الكويت وعمان والأردن إلى حسم تأهلها إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الاولمبية في لندن عام 2012.

 

تقام الأربعاء تسع مباريات في إياب الدور الأول، فتلعب فلسطين مع تايلاند (الذهاب 0-1)، وتايوان مع الأردن (0-1)، وبنغلادش مع الكويت (0-2)، وباكستان مع ماليزيا (0-2)، وطاجكستان مع عمان (1-4)، وميانمار مع الهند (1-2)، وتركمانستان مع اندونيسيا (3-1)، وقرغزستان مع إيران (0-1)، والمالديف مع هونغ كونغ (0-4).

 

وتلتقي الإمارات مع سريلانكا ذهاباً، على أن تقام مباراة الإياب الجمعة المقبل، وقد اتفق الطرفان على إقامة المباراتين في الإمارات.

 

وتأجلت مباراتا اليمن وسنغافورة بسبب المظاهرات والأحداث الأمنية في اليمن إلى 19 و21 آذار/مارس الحالي ذهاباً وإياباً في دبي.

 

يشارك 22 منتخباً في الدور الأول من التصفيات يتأهل منهم 11 إلى الدور الثاني بعد مباراتين ذهاباً وإياباً، ينضمون إلى 13 منتخباً أعلى تصنيفاً يتبارون أيضاً ذهاباً وإياباً ليتأهل 12 منتخباً إلى الدور الثالث.

 

توزع المنتخبات الـ12 في الدور الثالث على ثلاث مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة تتنافس بطريقة الذهاب والإياب على أن يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في لندن.

 

وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل احد المنتخبات الإفريقية لتحديد المتأهل منهما إلى النهائيات الاولمبية.

 

منتخب الكويت كان حسم مباراة الذهاب على أرضه بفوز بهدفين نظيفين على منتخب بنغلادش، ويسعى إلى تأكيد تفوقه عليه لبلوغ الدور الثاني.

 

أما منتخب الأردن، فكان تغلب على تايوان بصعوبة بهدف وحيد على أرضه ذهاباً ويتعيّن عليه العودة بنتيجة ايجابية من مباراة الإياب لحجز بطاقته إلى الدور الثاني.

 

منتخب عُمان كان صاحب النتيجة الأبرز عربياً ذهاباً بفوزه الكبير على طاجكستان بأربعة أهداف مقابل هدف في مسقط، وتبدو مهمته سهلة في العودة ببطاقة التأهل.

 

ويخوض المنتخب الفلسطيني أول مباراة رسمية على أرضه ضد نظيره التايلاندي ويسعى إلى تعويض خسارته أمامه ذهاباً (0-1).

 

وكان المنتخب الأردني أول من لعب في الأراضي الفلسطينية العام الماضي في مباراة ودية بحضور رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر، ثم جرت مباراة مماثلة بين منتخب الأردن للسيدات ونظيره الفلسطيني.

 

ويواجه الفلسطينيون إشكالية مع بعض المنتخبات والأندية العربية التي ترفض اللعب في ملاعب داخل الأراضي الفلسطينية، باعتبار مشاركتها هذه "نوعاً من التطبيع مع الاحتلال".

 

سيدير المباراة طاقم تحكيم عربي يضم بندر الدوسري (قطر) ووليد ابو حشيش (الأردن) وفيصل شويعر (الأردن) وخميس المري (قطر)، ويراقبها الحكم السعودي عبد الرحمن الزيد.

 

انشر عبر