شريط الأخبار

أدوية لقطاع غزة من الأردن

01:01 - 08 حزيران / مارس 2011

 

أدوية لقطاع غزة من الأردن

فلسطين اليوم-غزة

استقبلت وزارة الصحة بحكومة غزة اليوم الثلاثاء مساعدات من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية عبارة عن أصناف من الدواء التي يحتاجها القطاع.

وكان على رأس الوفد الأردني الدكتور صالح عليوة مساعد أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والأستاذ راشد الزبيدي مدير الإدارة والخدمات في الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له حيث كان في استقبالهم مدير عام المجمع د. مدحت عباس، ود. منير البرش مدير عام الصيدلة بالوزارة.

وقدم د. عليوة دعما للوزارة يتمثل في جزء من احتياجات الوزارة من الأدوية.

من جهته، رحب د. عباس بالوفد الزائر، ناقلا لهم تحيات وشكر وزير الصحة في الحكومة المقالة د. باسم نعيم للقيادة الأردنية ملكا وحكومة وشعبا، مشيدا بالدعم اللامحدود الذي تقدمه الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية للقطاع الصحي الذي يعاني من نقص حاد في الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية جراء الحصار.

وأعرب مدير عام المجمع عن أمله في المساهمة من قبل الأشقاء الأردنيين في المشاركة بتدريب الأطباء الفلسطينيين في الخارج، للاطلاع على احدث ما وصل إليه التكنولوجيا الطبية للتعرف على الأنظمة الصحية الجديدة وتبادل الأفكار مع الأشقاء العرب.

وأكد رئيس الوفد د.عليوه حرص الأردن على مواصلة دعمه لقطاع غزة في كافة المجالات، خاصة بالمجال الصحي.

وأبدى استعداده للتعاون مع وزارة الصحة في توفير احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات الطبية، في ظل ما يعانيه المرضى من نقص في الدواء لعلاجهم، كما أبدى استعداده لتدريب الطواقم الطبية في بلده.

وفي ختام اللقاء سلم مدير عام المجمع قائمة باحتياجات الوزارة الضرورية من الأدوية الهامة وخصوصا أدوية القلب وفي نهاية الزيارة كما اصطحب الوفد الزائربجولة التفقدية أقسام الاستقبال والكلى في المجمع.

 

انشر عبر