شريط الأخبار

البرغوثي يحض الشباب الفلسطيني على مواصلة تحركه لإنهاء الانقسام

11:35 - 08 تشرين أول / مارس 2011

البرغوثي يحض الشباب الفلسطيني على مواصلة تحركه لإنهاء الانقسام

فلسطين اليوم- غزة

 حثّ القيادي الفلسطيني الأسير مروان الرغوثي، الشباب الفلسطيني على مواصلة تحركه لإنهاء الاحتلال والانقسام، مؤكدا في رسالة وجهها من معتقله في سجن هداريم الإسرائيلي، ضرورة استجابة الفصائل كافة للرغبة الشعبية العارمة لبدء حوار وطني شامل على أساس وثيقة الأسرى للوفاق الوطني من أجل انهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

 

وحيا البرغوثي في رسالته التي تلقت فلسطين اليوم نسخة منها، باسم آلاف الأسرى والأسيرات، الشباب الفلسطيني وعموم فئات الشعب على مبادرتهم وحركتهم الموحدة وانخراطهم تحت راية واحدة هي راية فلسطين، وتحت شعار واحد هو إنهاء الاحتلال والانقسام.

 

وشدد البرغوثي على ان "الشباب الفلسطيني يمثل نبض الشعب وضميره الحي، الذي صنع الانتفاضتين وكان في المقدمة في مواجهة الاحتلال من أجل الحرية والعودة والاستقلال".

 

ودعا الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات الى الانخراط في التحرك الضاغط لانهاء الانقسام الاحتلال، وإعلاء صوته رفضاً للاحتلال والانقسام والدعوة للمصالحة الوطنية الفورية والمشاركة على نطاق واسع في مسيرات ومظاهرات واعتصامات ومؤتمرات شعبية حتى بلوغ الهدف الكبير.

 

وقال إن انهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية يجب ان يفضي الى انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة تشريعية ورئاسية ولعضوية المجلس الوطني الفلسطيني، مؤكدا ثقته على أن "الشباب الفلسطيني الذي صقلته تجربة الكفاح والنضال والمقاومة للاحتلال الإسرائيلي قادر على حمل راية الوحدة الوطنية، بصفتها "قانون الانتصار للشعوب المقهورة ولحركات التحرر الوطني على طريق إنهاء الاحتلال".

 

وحيا البرغوثي "الشباب والشعوب العربية التي تقود نضالاً مشرفا من اجل الحرية والكرامة وبناء أنظمة ديمقراطية بديلة لأنظمة الاستبداد والقهر والفساد، وهو نضال يتكامل ويعزز ويقوي من أواصر العلاقة"، داعيا الى "مزيد من التفاعل أملا بمستقبل مشرق وجديد للأمة على طريق النصر والحرية".

 

انشر عبر