شريط الأخبار

إصابة 9 فلسطينيين برصاص المستوطنين و جنود الاحتلال قرب نابلس

10:48 - 07 تموز / مارس 2011

إصابة 9 فلسطينيين برصاص المستوطنين و جنود الاحتلال قرب نابلس

فلسطين اليوم - نابلس

 أصيب 9 مواطنين بجراح، ثلاثة منهم وصفت حالتهم بالخطيرة، جراء الاعتداء عليهم بالضرب وإطلاق النار من قبل مستوطنين في قرية قصرة  الواقعة بين رام الله ونابلس عصر اليوم الاثنين.

 وزعم مصدر صهيوني بأن الجنود رصدوا عدد من الفلسطينيين يحاولون خطف احد المستوطنين خلال المشاجرة كما تم رصد فلسطين آخر يحمل معولا ويجري نحو احد الجنود  لذلك قرر الجنود إطلاق النار كما أصيب ثلاثة مستوطنين احدهم بحجر في رأسه

و من جانبه، أكد غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية ان عشرات المستوطنين من مستوطنة "ياش آد" المقامة على أراضي المواطنين شرقي قرية قصرة، التي كانت مخلاة وعاد المستوطنون اليها قبل ايام ، هاجموا عائلة فلسطينية في المنطقة وحاولوا طردهم من أراضيهم الأمر الذي دفع عدد من المواطنين إلى مساعدة العائلة، ما دفع عدد من المستوطنين إلى إطلاق النار بشكل كثيف باتجاه المواطنين .

وأضاف دغلس ان جيش الاحتلال وصل الى المكان وبدأ بإطلاق النار باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة تسعة مواطنين ثلاثة منهم وصفت حالتهم بالخطيرة، حيث تم نقلهم الى مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس .

والمصابون هم : حسين ابراهيم يوسف وربحي عزمي وعثمان محمد خريوش، وأيمن يوسف حسن، وعمر صادق، وخليل احمد عودة، وماهر عوض الله عودة، وحيدر محمد يوسف حسن، ولؤي محمد عبد الفتاح حسن.

  ووفقا لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فإن المستوطنين شاركوا في إطلاق النار نحو أهالي القرية الفلسطينية وقذفوا الجرحى الفلسطينيين بالحجارة.

وحسب الصحيفة ، فإن شرطة الاحتلال تبحث عن المستوطنين الذين أطلقوا النار نحو الفلسطينيين

انشر عبر