شريط الأخبار

منحة قطرية بقيمة 10 مليون دولار لدعم صيادي غزة

10:23 - 07 حزيران / مارس 2011

منحة قطرية بقيمة 10 مليون دولار لدعم صيادي غزة

فلسطين اليوم – رام الله

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة رام الله، ورئيس لجنة المساعدات الرئاسية محمود الهباش، اليوم الإثنين، عن تبرع قطري بقيمة عشرة ملايين دولار لدعم قطاع الصيد البحري والثروة السمكية في قطاع غزة، وذلك ضمن المشاريع التنموية والإنسانية التي تنفذها مؤسسة قطر الخيرية في فلسطين، بالتنسيق والتعاون مع لجنة المساعدات في مكتب الرئيس.

 

وأوضح الهباش أن هذا المشروع يهدف إلى تخفيف الآثار السلبية للحصار الإسرائيلي، وإلى تحسين الأوضاع المعيشية للصيادين وتعزيز صمودهم، للحفاظ على مهنة الصيد والثروة السمكية في فلسطين.

 

وثمن وزير الأوقاف المنحة القطرية، متوجهًا بالشكر إلى دولة قطر وإلى إدارة مؤسسة قطر الخيرية ومكتبها في فلسطين، على جهودهم في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

 

من جانبه، قال مدير مؤسسة قطر الخيرية في فلسطين رمضان عاصي، إن هذا المشروع يهدف إلى تمكين أسر الصيادين من الحصول على فرص متساوية في التنمية المستدامة، وزيادة الأمن الغذائي لقطاع غزة، من خلال زيادة إنتاج الأسماك وتوزيعها وتسويقها، وكذلك خلق فرص عمل مجزية وتحسين قدرة عائلات الصيادين على خفض معدل الفقر لديهم، وتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للصيادين.

انشر عبر