شريط الأخبار

هنية يكشف : تعديل وزاري قريب دون مشاركة الفصائل

07:29 - 07 تموز / مارس 2011

تكريم طاقم مكتب الإعلام الحكومي

 

هنية يكشف : تعديل وزاري قريب دون مشاركة الفصائل

فلسطين اليوم- غزة

كشف رئيس الوزراء في غزة إسماعيل هنية أمام عدد من الإعلاميين اليوم أن الحكومة بصدد تعديل وزاري قريب لضخ دماء جديدة للحكومة .

وأشار هنية بالقول خلال تكريم دوائر الإعلام في الوزارات والمؤسسات الحكومية بمناسبة الذكرى الثالثة لانطلاقة صحيفة "الرأي" الحكومية الاثنين :" تشاورنا مع الجميع بلا استثناء، لكنهم رفضوا الانخراط بالحكومة مقدرين دعوتنا لهم، ولكن نحن بذلك أقمنا الحجة على الجميع".

وطالب هنية بضرورة دراسة تجربة الإعلام الحكومي بشكل جيد وتعزيز الإيجابيات وتفادي السلبيات داعيا بألا يكون الإعلام الحكومي كالأبواق السابقة للإعلام في الدول العربية المجاورة التي شهدت ثورات.

 

 وأكد على ترسيخ مفهوم أن إعلام الحكومة أو وزارة محددة لا يقترن بوزير بعينه "فالوزير يأتي ويذهب، ولا يخفى على أحد أن الحكومة بصدد تعديل وزاري قريب، لضخ دماء جديدة للحكومة

 

كما دعا الإعلاميين الحكوميين بالتركيز على قضايا الشباب، ونقل آمالهم وتطلعاتهم عبر وسائل الإعلام، كون أن العام الحالي تم اختياره من قبل الحكومة كعام للشباب الفلسطيني بميزانية تصل إلى نصف مليون دولار.

 

كما دعا لضرورة أن يوضح الإعلام الحكومي انجازات الحكومة المختلفة وأن يعي المواطن العقبات التي تواجهها الحكومة، وأن يتمتع بقدرٍ عالٍ من المصداقية والشفافية.

 

وبين هنية أنه تقرر زيادة الأعداد المطبوعة من صحيفة الرأي  حتى يطلع المواطن على انجازات الحكومة.

 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تناول القضايا الوطنية بشكل مستمر وبكثرة في الوسائل الإعلامية، قائلا:"نحن لا نزال في مرحلة التحرر الوطني ويجب أن يركز الإعلام الحكومي على القضايا الوطنية".

 

من جهته، استعرض رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة حسن أبو حشيش انجازات المكتب، مؤكدًا أن تلك الانجازات ما كانت لولا الدعم المستمر من الحكومة الفلسطينية.

 

وأشار أبو حشيش إلى "ما مر به الإعلام الحكومي حتى ارتقى إلى المرتبة التي هو عليها اليوم"، موضحًا أن عجلة الارتقاء والسمو بالإعلام الحكومي لن تتوقف.

انشر عبر