شريط الأخبار

ترميم ضريح أول شهداء الحركة الوطنية الأسيرة

06:15 - 07 تشرين أول / مارس 2011

ترميم ضريح أول شهداء الحركة الوطنية الأسيرة الشهيد عبد القادر أبو الفحم

فلسطين اليوم: غزة

أحيت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ذكرى شهداء الحركة الوطنية الأسيرة وذلك ضمن سلسلة فعاليات بدأت بها اللجنة بالتعاون مع مؤسسات معنية بقضية الأسرى .

 

وخلال الفعالية التي هدفت لترميم قبور شهداء الأسر التي بادر بها الأسير المحرر ماجد شاهين بالتعاون مع لجنة الأسرى بغزة ونادي الأسير الفلسطيني في الضفة رحب الأسير المحرر رأفت حمدونة باسم لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بالحضور وشكرهم على المشاركة ذات الرمزية الكبيرة في مقبرة الشهداء بمخيم الثورة – جباليا ثم قرأ الجميع سورة الفاتحة على أرواح الشهداء وروح الشهيد الأسير عبد القادر أبو الفحم .

 

وألقى كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الأسير المحرر وعضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي محمود الزق- أبو الوليد ، وتحدث خلالها عن اضراب ال 70 وإصرار الأسير الشهيد عبد القادر جبر أحمد أبو الفحم على الدخول فيه رغم المرض والإصابات وأكد على إنهاء الانقسام .

 

كما وشكر الأسير المحرر ماجد شاهين لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ونادي الأسير الفلسطيني وعلى رأسه أ. قدورة فارس والذي مول مشروع ترميم ضريح الشهيد ووعد بأن تكون هذه الخطوة أولى الخطوات على طريق ترميم كافة أضرحة شهداء الحركة الوطنية الأسيرة في غزة والضفة.

 

وقد تحدث القيادى يوسف الصليبى عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية عن إيثار الأسرى الشهداء وترحيبهم بالموت على حياة الذل والهوان ، ونادي بالوحدة الوطنية كشرط لتحرير الأسرى .

 

ولقد شكرت عائلة الأسير الشهيد أبو الفحم الحضور على هذه المبادرة ، وأكدت على حق العودة إلى الديار " قرية برير " مسقط رأس الشهيد واعتبرته هدف أسمى ولن يسقط من ذاكرة كل شبل فلسطينى .

 

جدير بالذكر أن عدد من القيادات شارك فى الفعالية وعدد من أمهات الأسرى ، وأسرى وأسيرات محررات ، وعدد من وسائل الإعلام ، ولقد وضعت أكاليل الزهور على ضريح الشهيد وهتف الجميع بإنهاء الانقسام الفلسطيني .

القبر بعد الترميم
قبر


قبر


قبر

القبر قبل الترميم


قبر

انشر عبر