خبر شعث يعلن قبول حركة فتح لتحفظات حماس على الورقة المصرية

الساعة 03:48 م|07 مارس 2011

شعث يعلن قبول حركة "فتح" لتحفظات "حماس" على الورقة المصرية

فلسطين اليوم-القاهرة

أعلن مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح الدكتور نبيل شعث، اليوم الاثنين, قبول حركته لكل تحفظات حركة حماس على الورقة المصرية للمصالحة، مؤكدا استعدادهم للحوار وتشكيل حكومة وحدة وطنية لحماس بها ما لفتح.

وكشف شعت خلال مؤتمر صحفي عقده عقب لقائه بالأمين العام للجامعة العربية, عمرو موسى، عن زيارته لعدد من الدول الأوروبية، وطلب خلالها من المسؤولين الذين التقاهم ضرورة العمل على رفع اسم حركة حماس من قائمة الإرهاب الدولي، والاعتراف بأية حكومة وحدة وطنية فلسطينية تشارك فيها.

وأكد شعث، أن ورقة المصالحة المصرية لإنهاء الانقسام الفلسطيني لم تسقط برحيل نظام الرئيس السابق حسني مبارك.

وقال شعث، في إطار زيارته الأولى لمصر عقب سقوط نظام مبارك: إن الموقف الفلسطيني ثابت تجاه الدعوة إلى الوحدة الفلسطينية، بعد تنازل فتح عن كل ملاحظاتها السابقة على الآلية الخاصة بالمصالحة.

وأوضح شعث أن هذه الآلية وضعها الفلسطينيون أنفسهم، وليس نظام مبارك الذي ليس له أي علاقة بالورقة، سوى رعاية الحوارات الخاصة بالمصالحة.

وتابع بالقول: "ليس معنى سقوط نظام مبارك أن تسقط ورقة المصالحة الفلسطينية"، معربا عن خشيته من اختلاف مفهوم حماس للثورة المصرية عن حساباتنا، وقال: إن "الثورة العربية تدعم الوحدة الوطنية وتريد فلسطين واحدة".

وأوضح شعث أنه أكثر تفاؤلا وإيمانا بدور مصر بعد ثورة 25 يناير، "وبالتغيير الذي تم إنجازه والذي هو أكثر أمانا على القضية الفلسطينية".

وتابع "قبلنا بكل تحفظات حركة حماس على ورقة المصالحة الوطنية.. واستغرب عدم توقيعها عليها حتى الآن".