شريط الأخبار

بلدية جباليا النزلة تطلق اسم "نجم الدين اربكان" على أحد شوارعها

11:34 - 07 تموز / مارس 2011

بلدية جباليا النزلة تطلق اسم "نجم الدين اربكان" على أحد شوارعها

فلسطين اليوم-غزة

أطلقت بلدية جباليا النزلة اسم الزعيم الإسلامي والبروفيسور التركي "نجم الدين اربكان" على أحد الشوارع الحيوية الهامة التي تقوم بتطويرها الآن غرب مدينة جباليا "شارع الكرامة سابقاً" والذي يخضع حالياً لعملية تطوير وتأهيل.

ويقع شارع نجم الدين اربكان في المنطقة الغربية لنفوذ بلدية جباليا , بالقرب من شاطئ البحر ضمن مربع حي الكرامة الغربي والممتد بطول 2100 متر وعرض 20 متر حيث يعتبر من أهم الشوارع الرئيسية والحيوية في المنطقة الغربية.

 

وأكد رئيس البلدية عصام جودة أن اطلاق اسم نجم الدين اربكان على احد الشوارع الحيوية في مدينة جباليا جاء تقديراً للدور الكبير الذي بذلة اربكان للقضية الفلسطينية ,مؤكداً أن اربكان كان له الفضل الكبير في أعادة اللحمة والعلاقات بين الجمهورية التركية والدول العربية وتبنية الكثير من المواقف المؤيدة للقضية الفلسطينية لدى المحافل الدولية.

وأشاد رئيس البلدية بالدور الكبير الذي لعبة اربكان في إرساء قواعد الجمهورية التركية الحالية لتأخذ مكانها ودورها الطليعي في الدفاع عن قضايا الأمة الإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

وثمن الجهود التي تبذلها تركيا حكومة وشعبا لدعم الشعب الفلسطيني في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية، معتبرا أن فلسطين خسرت واحدا من أهم المناصرين لها في تركيا.

يذكر أن البلدية انتهت من المرحلة الأولى من تطوير الشارع والذى شمل مد خطوط شبكات المياه والصرف الصحي, وأعلنت عن بدء المرحلة الثانية من المشروع وهى عبارة عن تعبيد الجانب الشمالي منه بطول 1200 متر وعرض 10 أمتار بالإضافة إلى أعمال تأسيس لشبكة الإنارة والتشجير وذلك بتمويل من صندوق إقراض وتطوير البلديات بقيمة 340 ألف يورو .

انشر عبر