شريط الأخبار

بلدية الاحتلال في القدس تمنح "جمعية يمينية" ترخيصا لبناء جسر باب المغاربة

11:26 - 07 تشرين أول / مارس 2011

بلدية الاحتلال في القدس تمنح "جمعية يمينية" ترخيصا لبناء جسر باب المغاربة

فلسطين اليوم _ القدس

منحت بلدية القدس جمعية "صندوق تراث حائط المبكى" اليهودية اليمينية ترخيصا للبدء بأعمال بناء جسر باب المغاربة بالقرب من المسجد الأقصى.

 

وذكر التلفزيون "الإسرائيلي" القناة الثانية أنه لم يتضح بعد إذا تم اطلاع رئيس الحكومة و جهاز الشاباك على تلك الخطوة أو أنها مجرد مبادرة محلية, علما أن هذه الخطوة من شأنها أن تشعل المنطقة مجددا.

 

ويشار إلى باب المغاربة قد انهار في عام 2004, ومنذ ذلك الحين تحاول "إسرائيل" القيام بأعمال ترميم في المنطقة ولكن تتوقف عن ذلك عند كل مرة يتم فيه تم إقرار خطة العمل بسبب المخاوف من ردود فعل دولية وإشعال المنطقة.

 

وكان رئيس بلدية القدس الأسبق اوري نابوليانسكي قد أوقف الأعمال في المكان خشية اشتعال الوضع دوليا وأيضا في المسجد الأقصى نفسه, وكما أن الوزير السابق غالب مجادلة سبق أن حذر من الأعمال في المكان بسبب ردود فعل تركيا والأردن والشيخ رائد صلاح, على حد تعبير القناة. 

 

وعقب يائير غباي العضو اليميني في مجلس بلدية القدس وهو احد الداعمين المتحمسين لهذه الخطوة , قائلا "إن جسر المغاربة هو آخر ما تبقى من سيادتنا على المسجد الأقصى, ولولا هذا الجسر لما تمكن اليهود من المجيء إلى أكثر الأماكن قدسية لليهودي والصلاة فيه , وهناك أهمية لبناء هذا الجسر في الوقت القريب".

 

 

انشر عبر