شريط الأخبار

هنية يزور بيت عزاء والد الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي

11:04 - 07 حزيران / مارس 2011

هنية يزور بيت عزاء والد الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي

فلسطين اليوم- رفح

زار اسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الاثنين، بيت عزاء الحاج إبراهيم الشقاقي والد القيادي الشهيد فتحي الشقاقي الأمين العام المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين.

 

وقد كان بمرافقة هنية الدكتور خليل الحية القيادي في حركة حماس والدكتور نزار عوض الله والدكتور صلاح البردويل والناطق باسم الحكومة الاستاذ طاهر النونو، فيما كان في استقبالهم عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، والدكتور عبد العزيز الشقاقي شقيق الشهيد فتحي الشقاقي وعدد من قيادات الحركة مدينة رفح .

كما زار هنية مكتبة الشهيد الشقاقي قبل أن تقوم قوات الاحتلال بإبعادة خارج الوطن حيث تضم المكتبة أمهات الكتب السياسية والإجتماعية والروايات العالمية وكتب ومجلات متخصصة في مجالات عدة.

 

فيما بدا لافتا حضور كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي على مدار الثلاثة أيام الماضية بالإضافة إلى المؤسسات النقابية والطلابية والشعبية والأكاديمية .

 

وكان الحاج الشقاقي قد توفي في الخامس من الشهر الجاري، عن عمر يناهز (83 عاماً) بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

تجدر الإشارة إلى أن جهاز الاستخبارات الخارجية "الإسرائيلي" (الموساد) اغتال في الـ26 من أكتوبر عام 1995 الشقاقي في جزيرة مالطا، وذلك خلال عودته من الجماهيرية الليبية لحل مشكلة الفلسطينيين العالقين هناك . 

 

انشر عبر