شريط الأخبار

مدرسة الشيماء بمديرية شمال غزة تقيم احتفالا بمناسبة "أسبوع المكتبات المدرسية"

09:54 - 07 تموز / مارس 2011

مدرسة الشيماء بمديرية شمال غزة تقيم احتفالا بمناسبة "أسبوع المكتبات المدرسية"

فلسطين اليوم-غزة

أقامت مدرسة الشيماء الأساسية (أ+ب) بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم، احتفالا بمناسبة أسبوع المكتبات المدرسية بعنوان (من قلب الحصار.. للأسرى والأقصى أنصار).

وقد حضر الاحتفال النائب الفني بالمديرية أ.موسى شهاب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي أ.إسماعيل البياري، ورئيس قسم التعليم العام أ.تحرير المصري، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ.محمد كلوب، ومشرفة المكتبات أ.عبير السلطان، ومديرتي المدرسة أ.نهى غانم، وأ.سهام مرجان، إلى جانب أعضاء الهيئة التدريسية.

وتحدث أ.شهاب عن دور المكتبة وتأثيرها في تعزيز العملية التربوية وإثراء الطلبة بالمعلومات والمفاهيم والعلوم المتنوعة التي تزيد من قدراته المعرفية.

وشدد النائب الفني على ضرورة إيلاء المكتبات المدرسية المزيد من الجهد والوقت، وترسيخ ثقافة المطالعة في أوساط الطلبة بما يساهم في الارتقاء بمستوياتهم وتوسيع مداركهم.

من جهتها أشارت مشرفة المكتبات إلى أن الهدف من هذا الاحتفال، تفعيل دور المكتبة المدرسية وتكثيف أنشطتها التي من شأنها جسر الهوة بين الطلبة والمكتبة وتكوين علاقة صداقة وطيدة بين الطلبة والكتب وإنشاء مجموعات جديدة من "أصدقاء المكتبة".

وكانت أ.السلطان عقدت في وقت سابق اجتماعا لأمناء المكتبات المدرسية في إطار الاستعدادات التي تجريها المديرية لإحياء أسبوع المكتبات المدرسية ويوم المكتبات العربي الذي يصادف العاشر من الشهر الجاري.

هذا وقد تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية المتنوعة والمسابقات الثقافية التي تحدثت عن فضل القراءة والمطالعة إلى جانب الحديث عن المسجد الأقصى المبارك ومكانته في الإسلام.

انشر عبر