شريط الأخبار

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 133 أسيراً

09:29 - 07 حزيران / مارس 2011

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 133 أسيراً

فلسطين اليوم-رام الله

أفادت وزارة الأسرى والمحررين في غزة, بأن قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني, وهم الذين امضوا أكثر من عشرين عاما داخل السجون, قد ارتفعت إلى 133 أسيراً, وذلك بعد انضمام عميد أسرى طوباس, إلى القائمة بعد أن أتم عامه العشرين في السجون .

 

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة في بيان وصل "فلسطين اليوم"نسخة عنه أن الأسير " الأسير عماد حمد أحمد المصري"39 عاماً  من سكان محافظة طوباس بالضفة الغربية, دخل عامة الواحد والعشرون, بشكل متواصل في سجون الاحتلال، حيث انه معتقل منذ 5/3/1991, ومحكوم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة ، وهو أقدم الأسرى من مدينة طوباس .

وأشارت الوزارة إلى أن الأسير "المصري" لا يزال يخضع للعزل الانفرادي في سجن ريمون منذ ما يزيد عن 7 شهور ، بعد أن عاقبته إدارة سجن جلبوع بنقله من السجن إلى عزل ريمون ، علماً انه يعانى من عدة أمراض أبرزها الديسك وألام مستمرة في الرأس منذ سنوات ، و ترفض إدارة السجون علاجه وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للكشف عن سبب الصداع المستمر الذي يلازمه . وبعد طول انتظار ومناشدات قامت الإدارة بنقله إلى مستشفى الرملة ، حيث أجريت له صورة أشعة فقط ،وتمت إعادته إلى السجن ،حتى دون إبلاغه بنتيجة الصورة .

وأشارت الوزارة إلي وفاة والده الأسير بعد صراع طويل من المرض التي أصابها حزناُ على ابنها ، بينما والده يعانى من أمراض القلب ويخشى أن يفارق الحياة دون أن يتمكن من رؤية ابنه الأسير ، وتحرم سلطات جميع أشقائه وشقيقاته من الزيارة بذريعة المنع الأمني ، منذ ما يقارب العشر سنوات .

وبينت الوزارة ارتفاع وقائمة عمداء الأسرى بشكل مستمر نظراً لوجود ما يزيد عن 300 أسير من القدامى في سجون الاحتلال اقلهم أمضى أكثر من 17 عام في السجون ،وأكثرهم أمضى 33 عام ، حيث تصل قائمة عمداء الأسرى مع نهاية شهر مارس الحالي إلى 137 أسير .

انشر عبر