شريط الأخبار

سفينة "مرمرة" لن تشارك بأسطول الحرية2

07:21 - 06 تشرين أول / مارس 2011

سفينة "مرمرة" لن تشارك بأسطول الحرية2

فلسطين اليوم – وكالات

توقعت مصادر مطلعة على التحضيرات الجارية للإعداد لأسطول "الحرية 2" عدم مشاركة القافلة "مرمرة "في الأسطول الذي يجري التحضير لإطلاقه من موانئ أوروبية باتجاه قطاع غزة في النصف الثاني من شهر أيار المقبل.

 

وأشارت المصادر إلى أن المشاركة التركية في الأسطول ستكون "رمزية" وليست على غرار المشاركة الأولى في أسطول الحرية الأول، والذي استشهد خلاله تسعة متضامنين أتراك خلال تصديهم للهجوم الإسرائيلي على السفينة مرمرة.

 

ويبحث القائمون على الأسطول عن بديل للسفينة مرمرة تقود الأسطول، خاصة وان معظم السفن المشاركة من الحجم الصغير "مراكب" ووصل عددها لغاية الآن إلى 17 سفينة ومركب.

 

وقال رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية المهندس وائل السقا "أن الدول العربية المشاركة في الأسطول تسعى لشراء سفينة كبيرة تقود الأسطول"، مقدراً كلفة شرائها وتشغيلها بنحو مليون ونصف المليون دينار.

 

وأضاف خلال لقاء عقدته اللجنة لأصدقاء شريان الحياة في مجمع النقابات المهنية ان مشاركة السفينة مرمرة في الأسطول لم تتأكد.

 

وأشار إلى أن اللجنة قررت إطلاق قافلة مساعدات "الأنصار 2" عبر ميناء العقبة والنويبع المصري، وان اللجنة ستختار الوقت المناسب لتسير القافلة التي تهدف إلى كسر الحصار عن قطاع غزة، وذلك بعد أن يتضح الموقف المصري من استقبال القوافل بعد نجاح الثورة المصرية وتغيير النظام الذي رفض استقبال قافلة الأنصار 1 التي أمضت عدة أيام في ميناء العقبة قبل أن تعود أدراجها في حزيران الماضي.

 

وكشف السقا عن محاولات لفك الحصار الجوي عن قطاع غزة من قبل نشطاء أوروبيين وأجانب، وقال قد نتفاجأ بكسر الحصار الجوي في أي وقت، معربا عن أمله بان تتمكن اللجنة من المساهمة في كسر الحصار الجوي والبحري عن قطاع غزة.  

 

انشر عبر