شريط الأخبار

أبو شباب: الحراك الشعبي لإنهاء الانقسام لن ينتهي إلا بتحقيق أهدافه

04:08 - 06 تشرين أول / مارس 2011

أبو شباب: الحراك الشعبي لإنهاء الانقسام لن ينتهي إلا بتحقيق أهدافه

فلسطين اليوم: غزة

أعلن الحراك الشعبي لإنهاء الانقسام أن مجموعة شباب 15 آذار, ومجموعة شباب 5حزيران, وشباب غزة نحو التغير, وعدد من المبادرات الأخرى اتفقت على التحالف تحت عنوان (الحراك الشعبي لإنهاء الانقسام), من أجل إنهاء الانقسام حفاظاً على الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وكرامته.

وقالت المجموعة في بيانه الأول إن الحراك يسعى لإنهاء الانقسام من خلال حملة فعاليات شعبية ينخرط فيها الشباب وقوى وفعاليات وأطياف الشعب الفلسطيني كافة وذلك من الخامس عشر من آذار (مارس) 2011.

وأكد التحالف أن هذه الحملة الوطنية لن تنتهي إلى بانجاز المصالحة والوفاق الوطني الذي يعتبر خطوة أولى ضرورية نحو نيل الاستقلال الوطني وبناء الدولة المستقلة.

من جهته أكد عامر ابو شباب المنسق الاعلامي للحراك الشعبي في تصريحات لـ فلسطين اليوم :" أن الحملة جاءت بعد عدة أعوام الصبر والانتظار لانهاء الانقسام التي باءت بالفشل الذريع.

وأضاف نظرا لتزايد رغبة الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع والشتات لانهاء هذا الانقسام والوصول للوحدة الوطنية الحقيقية لاستكمال مسيرة التحرير نحو الدولة الفلسطينية المستقلة، تم تكوين تحالف باسم الحراك الشعبي لانهاء الانقسام بعيدا على الاطر الحزبية كجزء من الحراك الشعبي الضاغط باتجاه تحقيق المصالحة والوفاق الوطني كضرورة فلسطينية ملحة.

وأوضح ان النداءات عبر وسائل الاعلام لا تكفي لتحقيق الهدف المنشود بل تحتاج الى تحرك شعبي سلمي ضاغط وهو ما سنقوم به خلال الفترة القادمة مع جميع اطياف الشعب الفلسطيني.

ورحب ابو شباب بمظاهرات حماس التي خرجت يوم الجمعة الماضي التي دعت بها الى انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

ودعا للمزيد منها لك يصبح انهاء الانقسام أولوية للكل الفلسطيني.

انشر عبر