شريط الأخبار

شركات النقل تعتصم بمعبر كرم ابو سالم وتمنع دخول الشاحنات

02:31 - 06 حزيران / مارس 2011

شركات النقل تعتصم بمعبر كرم ابو سالم وتمنع دخول الشاحنات

فلسطين اليوم: غزة

نظم أصحاب شركات النقل الخاص اليوم الأحد اعتصاما أمام معبر كرم ابو سالم - الجانب الفلسطيني، وذلك احتجاجا وردا على إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي معبر المنطار "كارني".

ومنع أصحاب شركات النقل، الذين نظموا الاضراب عن العمل في معبر كرم ابو سالم، دخول أي شاحنة إلى الجانب الإسرائيلي، الأمر الذي من شأنه عدم دخول أي بضائع من الطرف الإسرائيلي، مما يفاقم من معاناة المواطنين في قطاع غزة من خلال النقص الحاد في المواد الغذائية والسولار والغاز والكثير من متطلبات الحياة.

وقال الناطق الرسمي بلسان جمعية النقل الخاص وأمين سرها جهاد اسليم بأن "جمعية النقل لن ترضخ لأي تنازلات حتى تتحقق كل مطالبها"، مطالبا جميع الشخصيات المفاوضة بالاهتمام بقضية المعابر.

وطالب اسليم برفع الرسوم التي تفرض على المعبر من كلا الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني كما هو الحال بالنسبة لكافة المعابر في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح أن "معبر كرم أبو سالم ليس لديه قدرة استيعابية لنقل الأعلاف والحصمة، وأن تحويل عمل المنطار إلى أبو سالم سيزيد من تكاليف عملية النقل وبعد المسافة نظراً لأن أبو سالم يقع جنوب شرق قطاع غزة بالإضافة إلي أن طريق صلاح الدين لا تستطيع استيعاب العدد الكبير للشاحنات الكبيرة".

انشر عبر