شريط الأخبار

الاحتلال: قريباً إتمام المرحلة الأولى من الجدار الإلكتروني على الحدود المصرية

12:47 - 06 آب / مارس 2011

الاحتلال: قريباً إتمام المرحلة الأولى من الجدار الإلكتروني على الحدود المصرية

فلسطين اليوم-غزة

صرح مصدر عسكري في قيادة الجنوب مساء أمس السبت , أنه قريباً سيتم إنجاز المرحلة الأولى من الجدار الإلكتروني الفاصل بين الحدود الصهيونية المصرية .

ذكرت صحيفة معاريف أن وزارة لاحتلال سارعت لإعداد و تجهيز البنية التحتية اللازمة لإنشاء الجدار الالكتروني على طول الحدود و أصدر الجنرال في الاحتياط " أودي شيني " تعليماته بتشغيل عدة مقاولين في عدة مواقع على الحدود المصرية لتسريع المشروع ؛ في نفس الوقت  أجهزة استعدت الأمن لحراسة المقاولون و العمال و المعدات في موقع المشروع.

أيضاً أفاد نفس المصدر, انه  في الربع الأول من عام 2013 يتوقع استكمال إنشاء الجدار و أنه سوف يتم استكمال 100 كيلو متر الأولى من أصل 210 كيلو متر جميع الجدار نهاية 2011 .

و أضاف " أنه حتى الآن تم استكمال بناء 12 كيلومتر في الجدار الإلكتروني بما يتضمنه من أسلاك شائكة من أعلاه لمنع التسلل .

من جانبه أضاف عنصر أمني رفيع المستوى : " أنه و بعد نقاش مكثف  أجري  خلال جولة ميدانية على طول الحدود أنه قريباً سيبدأ إنجاز الجدار الإلكتروني و سيتضمنه جدار إسمنتي يمنع حفر أنفاق و أيضاً جدار فولاذي يمنع تسلق و تجاوز الحدود من قبل المتسللين " .

تجدر الإشارة أن المشروع سف يبدأ في منطقة الشارع الرئيسي 12 في مفترق شكما و حتى إيلات .

وحسب قول أحد القادة العسكريين : "أن الهدف من المشروع هو حماية مدينة إيلات من تسلل الخلايا الإرهابية و التي من الممكن أن تخرج من قطاع غزة و تصل إلى المدينة عن طريق سيناء " .

انشر عبر