شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وشبكة أمين الإعلامية يبحثان سبل التعاون المشترك

11:59 - 06 كانون أول / مارس 2011


منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وشبكة أمين الإعلامية يبحثان سبل التعاون المشترك

فلسطين اليوم-غزة

بحث منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وشبكة أمين الإعلامية في سبل التعاون المشترك، بما يعود بالفائدة على الوسط الإعلامي في قطاع غزة .

وأكد وفد يمثل مجلس إدارة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين خلال زيارة لمقر شبكة أمين الإعلامية الجديد في مدينة غزة، أهمية الدور الذي تقوم به شبكة أمين، واحتضانها لفعاليات وأنشطة تعود بالنفع على الزملاء الصحافيين، خصوصاً في مجال التدريب للزملاء من الصحافيين الشباب.

واطلع منسق شبكة أمين الإعلامية في غزة الصحفي محمد أبو شرخ وفد المنتدى على أقسام المقر الجديد، وخطته المستقبلية لشبكة أمين لاستغلال المقر الجديد في تطوير نشاطاتها واحتضان فعاليات إعلامية.

وأكد أبو شرخ أن الشبكة تضع إمكاناتها في غزة لجهة تطوير العمل الإعلامي، وتحرص على المشاركة والتفاعل مع المؤسسات والمنتديات الإعلامية العاملة في قطاع غزة.

وقال إن الشبكة تحتضن ورشات عمل واجتماعات لمؤسسات وتجمعات شبابية وطلابية إعلامية، لافتاً إلى وجود قاعة كبيرة في المقر الجديد يمكن أن يتم استغلاله لاحتضان معارض صور وغيرها من النشاطات الإعلامية التي تحتاج لمساحة واسعة.

وبارك رئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الصحفي عماد الإفرنجي، لشبكة أمين مقرها الجديد في مدينة غزة، متمنياً أن تلعب الشبكة دوراً فاعلاً على صعيد تنمية قدرات الصحافيين الشباب، وهم يشقون طريقهم نحو الحياة العملية المهنية.

 ووضع الإفرنجي الحضور في صورة النشاطات والمشاريع الأخيرة التي نفذها المنتدى في قطاع غزة، وتهدف إلى تطوير المهارات المهنية لدى الصحافيين الشباب، وتعزيز حرية الرأي والتعبير والصحافة، وتحييد العمل الصحفي عن الواقع المؤلم القائم نتيجة الانقسام السياسي.

بدوره، قدم نائب رئيس المنتدى الصحفي عزمي القيشاوي عدة نصائح للزملاء في شبكة أمين، تتعلق بتطوير المقر الجديد، والاستفادة من مساحته الواسعة، خصوصاً الحديقة الخلفية للمقر، التي يمكن استثمارها وتجهيزها لكي تكون صالحة كملتقى يتجمع فيه الصحافيون، سواء بهدف العمل، أو الحديث والبحث في أوضاعهم المهنية، والأوضاع العامة.

انشر عبر