شريط الأخبار

دعوة خاصة للشباب الغزي للمشاركة...مبادرة شبابية مقدسية لإنهاء الانقسام

03:41 - 05 حزيران / مارس 2011

دعوة خاصة للشباب الغزي للمشاركة...مبادرة شبابية مقدسية لإنهاء الانقسام

فلسطين اليوم:القدس المحتلة

أطلقت اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة المقدسيين مبادرة بعنوان الإعلان المقدسي لإنهاء الانقسام وحددت السابع عشر من آذار تاريخا لإطلاق هذا الإعلان.

قال رئيس الاتحاد طاهر الديسي ان الشعب الفلسطيني لطالما رفع شعار أن القدس أولا وان القدس توحد ولا تفرق، واليوم القدس تواجه هجمة شرسة تتطلب من الأمة كلها التوحد للحفاظ عليها والقيام بواجباتهم اتجاهها وابرز هذه الواجبات هو الوحدة والتلاحم وإنهاء الانقسام ونبذ الخلافات التي تعمق الجراح وتجرم بحق الوطن والقدس.

ومن هنا انطلق هذا الإعلان، كما يقول الديسي، ليس باسم اتحاد الطلبة المقدسيين وإنما باسم كافة الجماهير الطلابية والشبابية الفلسطينية والعربية وباسم كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ومن قلب العالم الإسلامي مدينة القدس الشريف لنصرخ بأعلى الصوت بان الشعب يريد إنهاء الانقسام.

وقال الديسي ان هذه المبادرة لن تكون عبثية بل عبارة عن برنامج مستمر من الآن حتى 17/3/2011 باعتبار هذا التاريخ المرحلة التميهيدية للانتقال إلى المرحلة الثانية تحت عنوان فرض الوحدة الوطنية التي سيجري الإعلان عنها لاحق.

واكد الديسي ان هذه ستكون بمشاركة جميع أطياف المجتمع الفلسطيني وفصائله ومكوناته وعن برنامج والية المبادرة تحدث انه سيعلن في القريب العاجل مؤكدا انه برنامج مدروس ومتوازن يتضمن العديد من الفعاليات لتهيئة الأجواء لإنجاح هذه المبادرة.

وشدد الديسي أن هذه المبادرة صرخة مقدسية من قلب المعاناة وستعمل على كشف الذي يسعى للوحدة الوطنية ومن يسعى لغيرها ووجهت اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة المقدسيين الدعوة إلى شباب وطلاب فلسطين عامة وغزة خاصة للتفاعل مع هذه المبادرة.

وقد تضمنت هذه الدعوة طلبا خاصا إلى شباب غزة من اجل إعلان رسالة تؤكد عملهم لإنجاح هذه المبادرة المنطلقة من أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

انشر عبر