شريط الأخبار

فروانة: تعزيز قضية الأسرى يجب أن تشمل المناهج التعليمية

03:35 - 05 تموز / مارس 2011

فروانة: تعزيز قضية الأسرى يجب أن تشمل المناهج التعليمية

فلسطين اليوم: غزة

ناقش برنامج "نوافذ" الذي يبث عبر أثير إذاعة الإيمان المبادرة التي أطلقها عبد الناصر فروانة مدير دائرة الإحصاء في وزارة الأسرى والباحث المختص بشؤون الأسرى بعنوان:"إدراج قضية الأسرى ضمن المنهاج التعليمي الفلسطيني".

وأكدت مبادرة فروانة التي ناقشها خلال البرنامج على ضرورة العمل من أجل إدراج قضية الأسرى ضمن المنهاج التعليمي الفلسطيني أو ضمن المواد اللامنهجية.

وشدد فروانة على أهمية هذه الخطوة لإعادة الاعتبار لقضية الأسرى على كافة المستويات، مناشداً رئيس وزراء الحكومة في رام الله سلام فياض بضرورة العمل على دخول هذا الموضوع حيز التنفيذ لما يحمله من أهمية لقضية الأسرى.

كما دعا فروانة إلى عقد المؤتمرات والمحاضرات العامة داخل المدارس وتنظيم مسابقات موسمية ذات الصلة بقضية الأسرى وإطلاق أسماء شهداء الحركة الأسيرة على المؤسسات التعليمية، واعتماد قضية الأسرى كمادة لأفضل بحث تخرج في الجامعات والكليات المتوسطة الحكومية، مع ضرورة التوجيه للجامعات الأهلية باعتماد ذلك.

من جانبه، أكد علي مناصرة مدير عام المناهج الإنسانية والاجتماعية في وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية على أن المنهاج لم يغفل موضوع الأسرى من خلال الكتاب المقرر، واستدرك مؤكداً على أن الموضوع بحاجة لتعزيز واهتمام أكبر مما هو موجود.

وختم مناصرة حديثه بالتأكيد على أن إدارة المناهج على استعداد لتبني كل القضايا التي من شأنها تعزيز صمود أهلنا في السجون.

وفي ختام الحلقة تمنى فروانة سرعة الاستجابة لهذا المقترح لما يحمله من أهمية كبيرة على شريحة تمثل جزءاً واسعاً من المجتمع الفلسطيني وهي شريحة الطلاب، وعبر فروانة عن أمله في أن تتسع مبادرته لتشمل المناهج في الدول العربية أيضاً.

وأخيراً أبدى فروانة إعجابه بتخصيص جريدة الشعب الجزائرية ملحقا من 8 صفحات يتناول قضية المعتقلين الفلسطينيين مناشداً الصحف الفلسطينية في أن تحذو حذوها.

انشر عبر