شريط الأخبار

وكالة فلسطين اليوم تستذكر آخر مقابلة مع المرحوم إبراهيم الشقاقي

02:42 - 05 كانون أول / مارس 2011


وكالة فلسطين اليوم تستذكر آخر مقابلة مع المرحوم إبراهيم الشقاقي

فلسطين اليوم: غزة

تستذكر وكالة فلسطين اليوم الإخبارية آخر مقابلة أجرتها مع الحاج ابراهيم الشقاقي، والد الشهيد د. فتحي الشقاقي مؤسس حركة الجهاد الإسلامي، والذي وافاته المنية صباح اليوم عن عمر يناهر 83 عاماً، تحدث فيها عن بعض المشاهد والوقائع التي عايشها مع الشهيد فتحي الذي يعتبر نجله الأكبر.

وقال خلال المقابلة التي أجرتها معه وكالة فلسطين اليوم خلال في الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد نجله، لقد كان فتحي أجمل إنسان في حياتي".

وكان من أبرز تلك الوقائع التي عددها والد الشهيد فتحي الشقاقي عن نجله، قوله له ذات مرة:"لن أتراجع عن مسيرتي حتى لو انسجنتُ 50 عاماً"، موضحاً أن هذه "الكلمات كان لها وقعٌ كبيرٌ في نفسي".

ولفت الحاج المرحوم إبراهيم الشقاقي إلى أن ضباط في المخابرات "الإسرائيلية" جاؤوا لبيته، وقدموا بين يديه عرضاً مغرياً لفتحي، وهو تقديم مبلغ ألفي دولار ( 2000$) كمرتب شهري له في مقابل تخليه عن نهجه الذي ينشر بذوره بين ثنايا المجتمع الفلسطيني، مبيناً أنه رد عليهم بالقول:"فتحي لن يوافق، لا مجال لهذا، ولا تتعبوا أنفسكم".

وذكر الحاج أبو فتحي جيداً يوم أن جاء له نجله الفتى فتحي وذلك بعد مرور سنتين على وفاة والدته عارضاً عليه الزواج، حيث يقول:" كان فتحي في السابعة عشرة من العمر، حيث طلب مني أن أتزوج، كنت أعتقد أنه يمازحني، وبعد أيام وإذا به يحضر لي مبلغاً من المال ويقول لي:خذه يا والدي كمساعدة للزواج".

كما وتذكر افتتاح الدكتور فتحي عيادة خاصة في منزل الأسرة برفح لفترة من الزمن، موضحاً أنه "كان يعالج الناس بدون كشفية"( يعني: بلا مقابل).

انشر عبر