شريط الأخبار

رداً على إغلاق المنطار.. تهديدات بإغلاق معبر كرم أبو سالم

09:44 - 05 حزيران / مارس 2011

رداً على إغلاق المنطار.. تهديدات بإغلاق معبر كرم أبو سالم

فلسطين اليوم – غزة

هدد مجلس إدارة جمعية النقل الخاص لأسطول النقل البري في قطاع غزة بإغلاق معبر كرم أبو سالم في حال لم يتم إعادة فتح معبر المنطار "كارني".

 

وقال جهاد سليم أمين سر جمعية النقل الخاص إن المجلس اتخذ قرارا في حال إغلاق معبر المنطار فانه سيتم إغلاق معبر كرم أبو سالم.

 

وأضاف سليم في تصريحات صحفية إن إغلاق المعبر سيزيد من المعاناة ويعمل على رفع سعر تكلفة النقل، ونعاني معاناة شديدة على طريق صلاح الدين الذي لا يتحمل كم الشاحنات التي ستنقل البضائع من الجنوب للشمال بسبب الطرق غير المعبدة وكثرة الحوادث على الطرق بسبب الازدحام.

 

كما أن معبر كرم أبو سالم غير مجهز لاستلام البضائع لأنه عبارة عن ارض جرداء، وغير مجهز بمرافق مياه ودورات المياه والكهرباء.

 

وتابع سليم:" أننا ضد إغلاق أي معبر، ولكن أعطينا فرصة 48 ساعة للمفاوضين في هيئة المعابر برام الله في حال لم يتجاوبوا معنا فإننا سنغلق معبر كرم أبو سالم الأحد القادم بشكل كلي".

 

وأوضح أمين سر جمعية النقل الخاص إن شروط المجلس واضحة وهي إعادة فتح معبر المنطار، وان تتم عملية تصدير البضائع عبر المعبر نفسه، وكذلك رفع الآلية اللوجستية التي تقوم بنقل البضائع من الجانب الإسرائيلي للجانب الفلسطيني، ورفع الرسوم التي تفرض على نقل البضائع المفروضة على معبر كرم أبو سالم علما لم تفرض على أي معبر في الضفة الغربية.

 

انشر عبر